'الملقي' يفتتح توسعة مستشفى الأميرة رحمة التعليمي في اربد..صور

محليات
نشر: 2017-06-11 11:43 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: ضرار غنام
رئيس الوزراء هاني الملقي يفتتح توسعة مستشفى الأميرة رحمة التعليمي في محافظة اربد
رئيس الوزراء هاني الملقي يفتتح توسعة مستشفى الأميرة رحمة التعليمي في محافظة اربد

تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتورهاني الملقي وبدعم من الولايات المتحدة الأمريكية افتتحت، الاحد، كل من وزارة الصحة ووزارة الأشغال العامة والإسكان مبنى التوسعة الجديد في مستشفى الأميرة رحمة للأطفال في مدينة إربد، والذي سيزيد من القدرة الاستيعابية للمستشفى بنسبة 35%.

وحضر حفل الافتتاح كل من دولة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، ومعالي وزير الصحة الدكتور محمود الشياب، ومعالي وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة، والمدير الحالي بالإنابة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية السيد ويد ورن.

وتقدر كلفة المرحلة الأولى من المشروع والذي استمر العمل به طوال سنتين بـ8.5 مليون دولار، قدمتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ونفذتها وزارة الأشغال العامة والإسكان.

واشتملت التوسعة على غرف عمليات إضافية، وأسِرّة لوحدة العناية الحثيثة، وأقسام للعناية بالمرضى. وتقدر كلفة المرحلة الثانية لمشروع مستشفى الأميرة رحمة 5.5 مليون دولار، والتي ستعمل على تجديد المستشفى القائم حالياً والذي يعد بحاجة ماسة إلى التجديد والتطوير.

وقال المدير الحالي للوكالة الامريكية للتنمية الدولية بالإنابة ويدورن: "تقدم الولايات المتحدة مساعدات تتجاوز 80 مليون دولار للأردن على توفير خدمات صحية أفضل للسكان في مجال رعاية الأمومة والطفولة والصحة الإنجابية.

وتمثل استثماراتنا في قطاع الصحة مجرد جزء من شراكتنا الأشمل مع الأردن في قطاعات مختلفة مثل النمو الاقتصادي والمياه والتعليم والمجتمع المدني. وأصبح الأردن الآن يمثل البرنامج الأكبر لدى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في العالم إذ تصل قيمته حالياً إلى 812 مليون دولار".

ويحقق المشروع الأهداف التي تسعى وزارة الصحة لإنجازها، والتي تكرس من ضمن جهودها ضمان حصول الأطفال على أعلى معايير الرعاية الصحية.

ويمثل مشروع مستشفى الأميرة رحمة وما شابهه من مشاريع أخرى استمراراً للتعاون المستمر ما بين الولايات المتحدة الأمريكية والأردن في قطاع الصحة، حيث تم بناء أكثر من خمسة وعشرون دائرة في المستشفيات الحكومية، وإنفاق ما يقارب 275 مليون دولار على البرامج الصحية في الأردن، خلال فترة السنوات العشر الماضية.

ومن الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، ومن خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، قد قدمت المساعدات من الشعب الأمريكي إلى الأردن على مدى أكثر من 60 عاماً.

'الملقي' يفتتح توسعة مستشفى الأميرة رحمة التعليمي في اربد

 

'الملقي' يفتتح توسعة مستشفى الأميرة رحمة التعليمي في اربد

'الملقي' يفتتح توسعة مستشفى الأميرة رحمة التعليمي في اربد

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter