اللجنة العليا 'الاردنية - المصرية' تجتمع في عمان الشهر القادم

محليات
نشر: 2017-06-10 20:41 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
اللجنة العليا "الاردنية - المصرية" تجتمع في عمان الشهر القادم
اللجنة العليا "الاردنية - المصرية" تجتمع في عمان الشهر القادم

بحثت الاردن ومصر الترتيبات النهائية لاجتماعات اللجنة العليا "الاردنية – المصرية " في دورتها السابعة والعشرين، والمقرر عقدها في الفترة من 10 إلى 13 تموز المقبل في عمان برئاسة رئيسي وزراء البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر والسفير الاردني لدى القاهرة علي العايد، حيث بحثا سبل تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين والعمل على زيادة الاستثمارات الأردنية في مصر.

وتناقش اللجنة زيادة حركة الاستثمارات البينية بين الاردن ومصر ، ودعوة الشركات الأردنية لتنمية استثماراتها في مصر في ضوء الفرص الاستثمارية المربحة، وتعزيز التعاون الاقتصادي ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وخطط التنمية المستقبلية في البلدين من أجل تحقيق معدلات نمو مرتفعة وتنمية مستدامة.

واستعرض الجانبان الوثائق التي من المنتظر ان يتم توقيعها على هامش أعمال اللجنة، وفي هذا الإطار، أكد السفير علي العايد ان السوق المصرية تمثل أولوية أولى أمام المستثمر الأردني، خاصة في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنية الأساسية والزراعة، كما أكد حرص الاردن على نجاح أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، بما يسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

أخبار ذات صلة

newsletter