مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى ابو مرزوق

ابو مرزوق: حماس لا تتدخل بأي شأن عربي

ابو مرزوق: حماس لا تتدخل بأي شأن عربي

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى ابو مرزوق، يوم السبت، إن حماس لن تتدخل بأي شأن عربي "مهما كانت الضغوط".

وأكد ابو مرزوق في تصريحات للصحفيين بعد اجتماعه ووفد من حماس مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، اليوم إنه "لن تُوجه بندقية حماس إلى غير العدو، وستبقى لا تتدخل بأي شأن عربي مهما كانت الضغوط والأحداث والتغيرات".

وأضاف أن "الخلافات البينية بين الدول العربية هي شأن عربي، وستبقى القضية الفلسطينية عنوانا وقبلة سياسية للجميع، والمفروض ألا يختلف أحد حول دعم القضية الفلسطينية وألا يكون في الخندق الاخر مهما كانت الأوضاع".

وقال ابو مرزوق إن حماس تعرضت لضغوط مختلفة لفترات طويلة من هنا وهناك، وتعرضت لحروب وضغوط شديدة من خارج إطار الوطن العربي ومن الداخل أحيانا، وهي قادرة على تجاوز كل الضغوط بمسؤولية كبيرة ولن يكون هناك أي توجه بأن نختلف مع أي قطر من الأقطار.

واعتبر أن الأحداث التي تجري هنا وهناك هدفها القضية الفلسطينية بشكل عام، مؤكدا ان الحركة ستصمد أمام هذه المتغيرات دون تنازل مهما كان حجم الضغوط، وسنبقى متمسكين بحقنا ولن تنال من شأن القضية الفلسطينية مهما كانت الأوضاع.

وشدد ابو مرزوق على أن بوصلة حماس ستبقى نحو فلسطين والقدس وعروبتها، ونحو الوحدة الوطنية وتماسك الشعب الفلسطيني.

وفي الملف اللبناني، قال أبو مرزوق "حرصنا كان ولا يزال على الوضع الأمني والاستقرار ووضع المخيمات والسلم الاجتماعي والتعاون بمسؤولية كبيرة تجاه هذه الاستضافة الكريمة".

وأضاف "نحن جميعا مقدرين للبنان حكومة وشعبا وكقوى وفصائل هذا الاحتضان لشعبنا الفلسطيني ولقضيتنا الوطنية".

وتأتي تصريحات أبو مرزوق في وقت تشهد فيه المنطقة أزمة دبلوماسية عقب قطع دول عربية وخليجية علاقاتها مع قطر.

وكان قد وصل مساء الخميس أبو مرزوق بيروت قادما من القاهرة في زيارة مفاجئة، للقاء مسؤولين فلسطينيين ولبنانيين لبحث القضية الفلسطينية ومحورية المقاومة وأوضاع المنطقة وقضايا تخص اللاجئين في لبنان.