مدرب تونس: مواجهة مصر دائماً ما تكون صعبة

رياضة نشر: 2017-06-10 16:16 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
مدرب منتخب تونس نبيل معلول
 مدرب منتخب تونس نبيل معلول
المصدر المصدر

قال مدرب منتخب تونس نبيل معلول، إنه يتوقع خوض مباراة صعبة أمام ضيفه المصري في مستهل مشوار الفريقين بتصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم بالكاميرون ٢٠١٩.

واضاف معلول لموقع ٢٤.ae الذي سيخوض أول مبارياته الرسمية بعد عودته لتدريب تونس: "ننتظر مباراة صعبة أمام مصر دون أدنى شك، يعتبر المنتخب المصري حالياً من أفضل المنتخبات الموجودة على الساحة الأفريقية".

وتابع معلول في مؤتمر صحافي قبل تدريب: "يحتل (منتخب مصر) صدارة تصنيف المنتخبات الأفريقية وهو يستحق ذلك لما قدمه من إمكانيات في الفترة الأخيرة خاصة بعد تولي (الأرجنتيني) هيكتور كوبر مسؤولية الجهاز الفني للفريق، ليس من السهل الغياب لثلاث مرات متتالية عن نهائيات كأس الأمم الأفريقية لتبلغ بعدها المباراة النهائية، كان الفريق قاب قوسين أو أدنى من الانتصار على المنتخب الكاميروني والتتويج باللقب".

وخسر المنتخب المصري ١-٢ في المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا ٢٠١٧ بالغابون أمام نظيره الكاميروني.

وأكد مدرب تونس على أن فريقه "جاهز بشكل جيد رغم غياب مجموعة من اللاعبين عن خط الدفاع شاركوا ضمن التشكيلة الأساسية بنهائيات كأس الأمم الأفريقية السابقة".

وكان منتخب تونس خرج من دور الثمانية للبطولة التي استضافتها الغابون مطلع العام الحالي.

وسيفتقد منتخب تونس لجهود لاعبين أصحاب الخبرة بغياب حارسه الأساسي أيمن المثلوثي والمدافعين أيمن عبدالنور ومحمد علي اليعقوبي إضافة لوهبي الخزري.

وأكد معلول على أن فريقه لن يتأثر بالغيابات قائلاً: "نملك رصيداً ثرياً يمكننا من تعويض الغائبين بشكل جيد والاستعداد للمواجهة".

واشار معلول الساعي لبداية جيدة مع الفريق في مستهل مشواره بالتصفيات "بدأنا استعداداتنا للمواجهة مبكراً من أجل بلوغ قمة مستوانا".

وتلعب تونس الفائزة باللقب القاري مرة واحدة عام ٢٠٠٤ ضمن المجموعة العاشرة إلى جانب مصر والنيجر وسوازيلاند.

أخبار ذات صلة