ليفني لجنود "غولاني": استعدوا لاحتمال اجتياح بري لغزة

فلسطين
نشر: 2014-08-21 09:02 آخر تحديث: 2016-07-30 22:00
ليفني لجنود "غولاني": استعدوا لاحتمال اجتياح بري لغزة
ليفني لجنود "غولاني": استعدوا لاحتمال اجتياح بري لغزة

رؤيا – رصد- دعت وزير القضاء في حكومة الاحتلال عضو المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) تسيبي ليفني جنود من لواء "غفعاتي" للاستعداد لاحتمال شن اجتياح بري لقطاع غزة.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن ليفني قولها مساء الأربعاء "إني قادمة من اجتماع الكابينيت. ولن أقول لكم إذا ما كنا سنعود إلى الدخول (إلى غزة)، لكن كونوا مستعدين للقيام بذلك مرة أخرى لدى صدور الأمر".

وجاءت أقوال ليفني خلال مشاركتها في مراسم ذكرى جنود لواء "غولاني" القتلى، والذي أقيم عند مفترق "غولاني" قرب طبريا شمال فلسطين المحتلة.

وسبق ذلك اعلان وزير الأمن  الصهيوني موشيه يعلون عن أن تجنيد قوات الاحتياط في الجيش هي "خدمة طوارئ"، بعدما طالب آلاف جنود الاحتياط بالعودة إلى الخدمة العسكرية، بعد تسريحهم قبل أسبوعين.

وقال يعلون خلال مؤتمر صحفي مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو "إننا نستعد لحرب طويلة، وجميع الإمكانيات مفتوحة وبضمنها حملة عسكرية برية".

وكبدت المقاومة الفلسطينية وحدات النخبة في جيش الاحتلال خسائر فادحة في جنوده وآلياته على بعد مئات الأمتار من حدود القطاع عقب قرار الدخول بريا لتدمير الانفاق مما دفعه لسحب قواته. 

أخبار ذات صلة

newsletter