انتحاري يفجر نفسه بحافلة للركاب في بيروت "صور"

عربي دولي
نشر: 2014-02-04 00:27 آخر تحديث: 2016-08-07 02:50
انتحاري يفجر نفسه بحافلة للركاب في بيروت "صور"
انتحاري يفجر نفسه بحافلة للركاب في بيروت "صور"

رؤيا - الميادين- 

قال مراسل الميادين إن انتحارياً فجر نفسه في حافلة ركاب في منطقة الشويفات جنوب شرق بيروت، وأدى إلى مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين.

وزير الداخلية اللبناني مروان شربل قال للميادين إن الانتحاري استقل الحافلة المخصصة لنقل الركاب وفجر نفسه داخلها، ما أدى لاستشهاد شخص وإصابة عدد آخر، والحافلة عمومية لونها أبيض لصاحبها من آل "مشيك"، فيما أكد ملحم السوقي رئيس بلدية الشويفات للميادين إن انتحارياً فجر نفسه داخل الحافلة.

وقال مراسل الميادين إن القوى الأمنية ضربت طوقاً حول مكان التفجير، وقد وجدت أشلاء الانتحاري في مكان الانفجار بالإضافة إلى رأسه، فيما نقل عن مصادر أمنية أن الحزام الناسف الذي كان يرتديه الانتحاري وزنه بين 3 - 5 كلغ.

رئيس مركز الارتكاز الإعلامي سالم زهران والذي كان قرب مكان الانفجار نفى أن يكون مستهدفاً بالانفجار، معتبراً أن وجود سيارته قرب الحافلة المستهدفة محض صدفة.

وأكد زهران أن الحافلة المستهدفة من نوع هيونداي رقم لوحتها ( 375121 م ) وأن سائقها بخير، وأوضح زهران أن الانتحاري استقل الحافلة بين منطقتي خلدة والشويفات وكان يريد الذهاب إلى الضاحية الجنوبية لبيروت.

وتعتبر منطقة الشويفات منطقة سكنية وهي المدخل الجنوبي الشرقي لضاحبة بيروت الجنوبية، وتشهد المنطقة حركة ازدحام كبيرة في ساعة وقوع الانفجار.

الوزير السابق وئام وهاب تخوف من تحول لبنان إلى عراق آخر، معتبراً أن هناك قراراً باستباحة الساحة اللبنانية من الإرهاب ومن يقف خلفه، بينما دعا النائب في البرلمان اللبناني طلال أرسلان لحماية الساحة الداخلية اللبنانية مما يجري في سوريا.

أخبار ذات صلة

newsletter