Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بدء امتحانات الثانوية العامة بنظامها الجديد في فلسطين | رؤيا الإخباري

بدء امتحانات الثانوية العامة بنظامها الجديد في فلسطين

فلسطين
نشر: 2017-06-03 08:10 آخر تحديث: 2023-06-18 15:18
ارشيفية
ارشيفية

يتجه عشرات آلاف الطلبة الفلسطينيين في ثمانية فروع أكاديمية ومهنية، السبت، إلى قاعات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة الجديدة "الإنجاز" للعام 2017 في دورته الأولى (حزيران).

وشهد هذا العام ولادة نوعية جديدة هي نظام الثانوية العامة الجديد (الإنجاز)، إذ يتيح النظام الجديد للطالب فرصاً إضافيةً في التقدم للامتحان، وفي تحسين معدله أو استكماله لبعض المواد بدورتين في نفس العام لمن اجتاز بنجاح نصف المباحث على الأقل، بحسب ما قالت وزارة التربية والتعليم.

وأضافت أنَّ هذا النظام قلَّص عدد جلسات الامتحان، وزاد التركيز على المباحث المرتبطة بصلب التخصص في احتساب المعدل، إضافة إلى احتساب 50% من علامة مبحث التكنولوجيا المشترك في جميع فروع الثانوية العامة على المهارات العملية التطبيقية والتي أداها الطالب في مدرسته، بإشراف لجنة مختصة قامت بالتدقيق والتصحيح مباشرةً بعد الانتهاء من كل جلسة، مما يعطي قوة إضافية لقياس المهارات العملية التي يمتلكها الطالب، ولا يمكن قياسها بالضرورة في الامتحان التقليدي العام.

وتم خلال النظام الجديد إعادة تسمية بعض الفروع وإعادة توزيع المباحث أو دمجها بهدف التركيز على التخصص في كل فرع، وتم استحداث فروع جديدة (كفرع التكنولوجيا).

وبعث وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم رسالة اطمئنان للطلبة وذويهم بأن النظام الجديد (الإنجاز) سيحقق أفضل النتائج وأعدلها بما يعزز تكافؤ الفرص ويستمر في نهج النزاهة والموضوعية لجميع الطلبة وتحقيق النزاهة والموضوعية لهم، داعياً كافة الشركاء والمؤسسات إلى تضافر الجهود وحشد الإمكانات وتجميع الطاقات لإنجاح هذا الامتحان باعتباره أداة وطنية فاعلة وموثوقة شكلت وستبقى مرتكزاً أساسياً للصمود والثبات وسارية عالية يرفرف عليها علم فلسطين في سماء عواصم الدنيا بكل عز وشموخ.

أخبار ذات صلة

newsletter