Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يسلم تل أبيب مذكرة احتجاج ويطلب احترام دوره في القدس | رؤيا الإخباري

الأردن يسلم تل أبيب مذكرة احتجاج ويطلب احترام دوره في القدس

الأردن
نشر: 2017-05-31 17:34 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

سلمت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين مذكرة لسفارة الاحتلال في عمان، احتجاجا على ادخال المستوطنين الى المسجد الاقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف تحت حماية شرطة الاحتلال.

وأبدت الخارجية في المذكرة ملاحظتها لتكرار دخول المستوطنين الى الحرم القدسي الشريف الاربعاء الماضي، ومنذ مطلع الاسبوع الجاري حتى اليوم.

وطالبت الحكومة الاردنية من حكومة الاحتلال، وقف مثل هذه الاعتداءات والاستفزازات فورا واحترام الدور الاردني في رعاية المقدسات الاسلامية في القدس الذي اعترفت به معاهدة السلام بين البلدين.


وقالت الوزراة في المذكرة، ان مثل هذه التصرفات تمثل استفزازا لمشاعر المسلمين، كما تمثل انتهاكا للمادة 9 من معاهدة السلام بين البلدين، ولالتزامات القوة القائمة بالاحتلال في القدس الشرقية، بموجب القانون الدولي والقانون الانساني الدولي من اهمها تعليمات لاهاي لعام 1907 واتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 واتفاقية لاهاي لعام 1954 المتعلقة بحماية الممتلكات الثقافية في حالة النزاح المسلح.

واعتبرت المذكرة ان مثل هذه التصرفات تسيء للعلاقات بين البلدين وتقوض الجهود المبذولة لتخفيف التوتر والتهدئة والحفاظ على الوضع التاريخي القائم في المسجد الاقصى المبارك /الحرم القدسي الشرف.

أخبار ذات صلة

newsletter