الصفدي يستقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الامريكي

محليات
نشر: 2017-05-28 17:08 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الاحد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الامريكي النائب ايلينا روس-لهتينن والوفد المرافق لها.
وأكد الصفدي حرص المملكة على تطوير علاقات الصداقة الراسخة التي تربط البلدين وعلى تكريس شراكتهما المستهدفة تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.
وشدد وزير الخارجية على تثمين المملكة للدعم الاقتصادي الذي تتلقاه من الولايات المتحدة والذي أسهم في تمكين المملكة من مواجهة تبعات الأزمات الإقليمية وتبعاتها الاقتصادية عليها.
كما بحث الصفدي ووفد الكونغرس الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة لحل أزماتها. وثمن الصفدي تصميم الرئيس الأميركي دونالد ترمب على حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وأكد أن الأردن لن يدخر جهدا للمساعدة في تحقيق السلام الدائم وفق حل الدولتين.
وبحث الصفدي والوفد الأميركي الجهود المبذولة لهزيمة الإرهاب الذي قال إنه عدو مشترك تخوض المملكة الحرب ضده حماية لأمنها واستقرارها ودفاعا عن القيم الإنسانية المشتركة.
وأكدت النائب إليانا روس-لهتينن الحرص على تطوير الصداقة والشراكة مع المملكة وتثمين بلادها لدور الأردن في جهود تحقيق الأمن والاستقرار والسلام.

أخبار ذات صلة

newsletter