Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالصور..أمانة عمان تقيم احتفالا كبيرا بمناسبة عيد الاستقلال | رؤيا الإخباري

بالصور..أمانة عمان تقيم احتفالا كبيرا بمناسبة عيد الاستقلال

الأردن
نشر: 2017-05-24 20:32 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: رعد بن طريف
أمانة عمان تقيم احتفالا كبيرا بمناسبة عيد الاستقلال
أمانة عمان تقيم احتفالا كبيرا بمناسبة عيد الاستقلال

أقامت أمانة عمان الكبرى مساء الاربعاء إحتفالا وطنيا كبيرا في المدرج الروماني ،إحتفاء بعيد الإستقلال 71 وسط حضور جماهيري كبير، وأعقبه إطلاق الألعاب النارية في سماء العاصمة.

وهنأ رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربه في كلمته التي ألقاها قائد الوطن والحضور والأردنيين جميعا ، بعيدِ الاستقلالِ الحادي والسبعين، مؤكدا أن ما يعنيهِ الاستقلالُ من عزةٍ ورفعةٍ وتنميةٍ وتقدُّم، تجعلُ الاحتفالُ به متعددَ المعاني: ليسَ احتفالاً بالذكرى الوطنيةِ العظيمةِ وحسب، بل احتفالٌ بمسيرةِ التنميةِ ومضامينِها أيضاً، واحتفالٌ بنهوضِ بلدِنا، وقدرةِ أبنائِه على البناءِ والعطاءِ على مرِّ السنين.

وأضاف أن للاحتفالِ بالاستقلالِ خصوصيةٌ كبرى بالنسبةِ لنا في أمانةِ عمّان، فقد تشرّفتْ بلديةُ عمّان في العامِ 1946 بأن أعلنَ جلالةُ المغفورِ له الملكُ المؤسس عبدُالله بن الحسين، الاستقلالَ من شُرفتِها. هكذا، ظلَّ شرفُ الاستقلالِ وسيبقى، هادياً لنا على مرِّ السنين، نتعلمُ منهُ أنْ ليسَ ثمةَ أغلى من الوطنِ ولا أعز، ليسَ ثمةَ أغلى من الأردنِّ الذي نفديهِ بأرواحِنا، ونهديهِ قبلَ ذلك عملَنا وجهدَنا ووقتَنا وعمرَنا كلَّه، ليظلَ عزيزاً كريماً قوياً، ويبقى حاضراً ومتميزاً على مستوى العالم، رائدُنا في ذلكَ سيدُ الوطنِ وقائدِه، الذي خطَّ بحكمتِه ورؤيتِه وحبِّه الجمِّ للأردن، هذا المنهجَ في العمل، وفي تقييمِ العمل، والتطلعِ دوماً إلى المزيدِ من الإنجازات.

وقال إننا في أمانةِ عمّان، نفهمُ الاحتفالَ بالاستقلالِ على أنّهُ استذكارٌ لما أنجزناهُ، وتخطيطٌ لما نريدُ أن ننجزَهُ في المدى المنظورِ، وعلى الصعيدِ الاستراتيجي. وما نريدُ أن ننجزَهُ كثيرٌ إن شاءَ الله، لتطويرِ مدينتِنا الحبيبةِ عمّان في مختلفِ مجالاتِ الحياةِ اليوميةِ وحاجاتِها، إلى جانبِ تنميةِ مجتمعِها في الجوانبِ الإنسانيةِ المتعددة، لذا فإننا نعملُ باستمرار لتطويرِ أدائِنا وتحسينِ مستوى الخدمةِ المُقدّمةِ للمواطن، ويشمل ذلك تنفيذُ مشاريعَ هندسيةٍ رئيسيةٍ في مختلفِ مناطقِ المدينة، وتحسينِ الخدماتِ العامةِ لشوارعِها، والسعي لتطويرِ التشريعات، وتجويدِ منظومةِ التخطيطِ في عمّان.

واختتم الشواربه كلمته بالدعاء الى الله العلي القدير أن يحفظ الأردن سداً منيعاً عزيزاً مستقلاً، ووأن يحفظ قائد الوطن وحاديَ الركب، جلالةَ الملكِ عبدالله الثاني ابن الحسينِ المفدّى، ووليَّ عهدِهِ المحبوبِ صاحب السمو الملكي الأميرِ الحسين بن عبدالله، والأسرةِ الأردنيةٍ الواحدةِ المتماسكةِ المتعاضدةِ المجتهدةِ من أجلِ رفعةِ الأردن وتقدّمِهِ.

وأشتمل الحفل الذي قدمته الإعلامية لانا القسوس على معزوفات موسيقية شجية لفرقة موسيقات القوات المسلحة الأردنية ، وعرض فيديو حول إستقلال المملكة الأردنية الهاشمية وأهم محطاته التاريخية .

وأختتم الحفل بمشاركة الفنان عمر العبداللات بعدد من الأغنيات الوطنية المعروفة والتي شدا بها العبد اللات وسط تفاعل وحماس جماهيري كبير منها " جيشنا جيش الأبطال ، إرفع إيدك ، أردن يا وطناً ، سيدنا يا سيدنا ، أردن الأحرار " .

وفي نهاية الحفل أطلق في سماء العاصمة عمان الألعاب النارية .

وكانت أمانة عمان رفعت الأعلام الأردنية وصور قائد الوطن واللوحات المضاءة على مختلف شوارع وميادين العاصمة ، احتفاء بهه المناسبة العزيزة على قلب كل أردني .

وحضر الحفل نائب رئيس لجنة أمانة عمان ومدير المدينة المهندس عمر اللوزي وعدد كبير من المواطنين.

 

أمانة عمان تقيم احتفالا كبيرا بمناسبة عيد الاستقلال

أمانة عمان تقيم احتفالا كبيرا بمناسبة عيد الاستقلال

أمانة عمان تقيم احتفالا كبيرا بمناسبة عيد الاستقلال

 

أمانة عمان تقيم احتفالا كبيرا بمناسبة عيد الاستقلال

أخبار ذات صلة

newsletter