بالفيديو..الكشف عن إطلاق أول قمر إصطناعي أردني العام المقبل

محليات
نشر: 2017-05-23 20:25 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: عمر فرام
من الفيديو
من الفيديو

بمبادرةٍ متقدمةٍ في مجالِ الفضاءِ الإلكتروني، صممَ سبعةَ عشرَ طالبا أردنياً أولَ قمرٍ اصطناعي أردنيٍ سيتمُ العملُ على إطلاقهِ خلالَ شهرِ شباطَ من العامِ المقبلِ ألفينِ وثمانيةَ عشر.

بث صور عن اماكن اثرية وتراثية اردنية، وفتح باب للتواصل مع المحطات الارضية حول العالم ، هذه مهمة اول قمر صناعي اردني سيتم اطلاقة نحو الفضاء في شهر شباط من العام القادم ، بايدي 17 طالب اردنيا من تخصصات هندسية مختلفة وباشراف 7 من الموجهين الاكادميين الاردنيين من خلال مبادرة مسار وبدعم من مؤسسة ولي العهد .

الشباب القائمون على المشروع صمموا القمر الصناعي من نوع كيوبسات وهو من اصغر الانواع ، بالاضافة الى بناء محطة ارضية للتحكم بالقمر والتواصل معه والاقمار الصناعية اثناء تواجده في الفضاء ، وسيتم تجهيز القمر في مختبرات جامعة العلوم والتكنلوجيا الاردنية ليتم بعد ذلك ارسالة الى الجهات المختصة لتنفيذ مراحل الاختبار ومن ثم الاطلاق .

من خلال هذا المشروع الوطني سيتم تحفيز الشباب الاردني واعطائه فرصة لاظهار قدراته وابتكاراته في مجال التطبيقات الهندسية في علوم الفضاء ، بالاضافة الى انتقال الطلبة من مرحلة التعليم النظري الى مرحلة التطبيق العملي .

 

تفاصيلُ أوفى حولَ هذا الإنجازِ الوطنيِ في التقريرِ التالي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter