مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ارشيفية

الاحتلال: سقوط صاروخ في النقب الغربي أطلق من سيناء

الاحتلال: سقوط صاروخ في النقب الغربي أطلق من سيناء

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

سمع صباح الثلاثاء، دوي صفارات الإنذار في مناطق مختلفة، حيث أعلن الجيش أنه يقوم بفحص الأسباب لإطلاق الصفارات ويجري تفتيشا ميدانيا في منطقة جنوب النقب والحدود مع سيناء لفحص إذ ما سقطت قذيفة.

وأفادت وسائل الإعلام عبرية أن صفارات الإنذار دوت في مناطق مختلفة جنوب النقب وفي التجمعات السكنية المحاذية للحدود المصرية دون أن تحديد الأسباب، فيما تواصل أجهزة الأمن التحقيق بالموضوع.

وقالت القناة العاشرة العبرية إن صفارات الإنذار دوت في مناطق مختلفة جنوبي البلاد، حيث لم يبلغ عن سقوط قذائف ولم تعثر قوات الأمن على بقايا قذائف، بيد أن أجهزة الأمن ترجح أن صاروخا أطلق من سيناء باتجاه جنوب البلاد.

وذكرت قيادة الجبهة الداخلية أنها عاينت إطلاق قذيفة من سيناء صوب جنوب البلاد، لكن القذيفة سقطت على المناطق الحدودية بالجانب المصري، وتم مطالبة السكان بالجنوب الإبقاء على الملاجئ جاهزة تحسبا لأي طارئ.

كما وسمع دوي صفارات الإنذار في العديد من التجمعات السكنية جنوب النقب وقضاء مدينة بئر السبع والقريبة من الحدود مع سيناء المصرية، دون الإبلاغ عن إصابات أو تسجيل أضرار، علما أن السكان بلغوا عن سماع دوي انفجارات قبيل إطلاق صفارات الإنذار.

وعزت مصادر دوي صفارات الإنذار إلى خلل فني في نظام الأمن، فيما نفى الجيش بالبداية سقوط صواريخ في جنوب البلاد، بعد سماع دوي صفارات الإنذار في منطقة النقب الجنوبي والحدود مع سيناء.

وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام: 'صباح اليوم أطلقت صافرات الانذار في المجلس الإقليمي رامات نيچيف. حتى لحظة لا يعرف عن أي قذيفة سقطت بالجنوب. جميع التفاصيل قيد الفحص'.