مشروع 'الإنترنت للجميع في الأردن' لتمكين النساء ودمج اللاجئين

محليات
نشر: 2017-05-21 12:48 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
تحرير: علاء الدين الطويل
تعبيرية
تعبيرية

أطلقت الحكومة، الأحد، خطة مشروع تركز على وصول الانترنت لجميع النساء والمناطق المعزولة في المملكة، إضافة لتطوير محتوى أفضل للغة العربية وتعزيز خدمات الحكومة الإلكترونية.

وقال متحدثون على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي الذي تختتم فعالياته اليوم، إن المشروع سيساعد اللاجئين داخل المملكة، على الاندماج في المجتمع من خلال تحسين استخدام الإنترنت.

وستحشد الحكومة مجموعة من الشركات العالمية والمحلية لهذا الغرض.

وسيركز المشروع، الذي يتماشى مع استراتيجية التحول الرقمي في الأردن، على معالجة الحواجز التي تحول دون الوصول الشامل إلى الإنترنت، ولا سيما تعزيز الطلب على استخدام الإنترنت.

ويسعى القائمون على المشروع، للتركيز على تمكين المرأة من خلال توسعها في استخدام الانترنت، إضافة لتركيزه على مساعدة اللاجئين على الإندماج في المجتمع الأردني من خلال التوسع في استخدام الإنترنت.

وقالت وزيرة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مجد شويكة في كلمة لها، إن "الإنترنت للجميع" سيساعد على تسريع استراتيجية التحول الرقمي للحكومة الأردنية.

وعبرت عن سعادتها بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي، فضلا عن الشركات والمنظمات المحلية والدولية، لتحقيق حياة رقمية تلبي حاجة المزيد من الناس في الأردن ".

أخبار ذات صلة

newsletter