مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ارشيفية

الدوري الإسباني: إشبيلية يدكّ شباك أوساسونا بخماسية

الدوري الإسباني: إشبيلية يدكّ شباك أوساسونا بخماسية

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

ختم إشبيلية الدوري الإسباني لكرة القدم بتعزيز مركزه الرابع المؤهل إلى الملحق الفاصل لدوري أبطال أوروبا، بفوزه السبت على ضيفه أوساسونا وصيف القاع والذي هبط إلى الدرجة الثانية بخماسية نظيفة في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة.

على ملعب رامون سانشيز بيسخوان وأمام ٢٦٣٩٦ متفرجاً، دك إشبيلية شباك ضيفه بخماسية سجلها فيكتور ماشين بيريز "فيتولو" (١٠ و٨٠) والأرجنتيني فرانكو فاسكيز (٢٠ و٦٠) والمونتينيغري ستيفان يوفيتيتش (٣٦).

وتعادل سبورتينغ خيخون الثامن عشر والذي هبط إلى الدرجة الثانية، مع ضيفه ريال بيتيس الخامس عشر ٢-٢.

وسجل لأصحاب الأرض البرازيلي دوغلاس (٧) والتشيلي كارلوس كارمونا (٧٩) وللضيوف روبن كاسترو (٢٢ و٥٩).

وعلى ملعب بوتاركوي وأمام ١٠٩٢٢ متفرجاً، حرم ليغانيس السابع عشر ضيفه الافيس التاسع من التقدم إلى المركز الثامن، اذ عادله في الدقيقة ٨٩ عبر دافيد تيمور كوبوفي، بعدما كان الصربي نيناد كرستيسيتش منحه التقدم في الدقيقة ٦٤.

في حين فاز ديبورتيفو لاكورونيا السادس عشر على ضيفه لاس بالماس الرابع عشر بثلاثية نظيفة أمام ٢١٧٦٤ متفرجاً احتشدوا في ملعب استاديو مونيسيبال دي ريازور. وسجل الأهداف الروماني فلورين اندوني (٤ و٢٨) وكارليس خيل (٣٩).

وأكمل الخاسر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد هرنان سانتانا بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة ٧٩.

ويلتقي الأحد أتلتيكو مدريد مع أتلتيك بلباو، وفالنسيا مع فياريال، وسلتا فيغو مع ريال سوسييداد، وبرشلونة مع ايبار، وملقا مع ريال مدريد.

وستكفي نقطة التعادل ريال المتصدر برصيد ٩٠ نقطة لضمان لقب الليغا، فيما يتعين على برشلونة، الوصيف برصيد ٨٧ نقطة وحامل لقب الموسم الماضي، التغلب على ايبار وانتظار مفاجأة تتمثل بفوز ملقة على ريال، كي يتعادل مع الأخير بالنقاط ويتفوق عليه بفارق المواجهات المباشرة.

ولدى ريال مدريد فرصة تحقيق ثنائية نادرة هذا الموسم هي الدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا، وذلك للمرة الأولى منذ عام ١٩٥٨.

ويلتقي ريال يوفنتوس الايطالي في نهائي دوري الأبطال بمدينة كارديف الويلزية في الثالث من حزيران/يونيو، وهو حقق في الفترة الأخيرة خمسة انتصارات على التوالي آخرها الأربعاء على مضيفه سلتا فيغو ٤-١ في مباراة مؤجلة.

أما برشلونة، فيبحث بدوره عن ثنائية أخرى، اذ بلغ نهائي الكأس المحلية حيث يلتقي ألافيس في النهائي في ٢٧ أيار/مايو الحالي.