Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
احباط تهريب 47200 كروز سجائر في العقبة | رؤيا الإخباري

احباط تهريب 47200 كروز سجائر في العقبة

الأردن
نشر: 2014-08-18 14:17 آخر تحديث: 2016-07-18 22:00
احباط تهريب 47200 كروز سجائر في العقبة
احباط تهريب 47200 كروز سجائر في العقبة

رؤيا - تمكنت كوادر الجمارك الأردنية العاملة في مديرية جمرك العقبة من إحباط تهريب حاوية تحتوي سجائر أجنبية مختلفة حيث بلغت الكمية المضبوطة (944) كرتونة وتشكل (47200) كروز ، تم ضبط السجائر أثناء التفتيش الدقيق للحاوية علماً انه تم التصريح عنها على متن البيان الجمركي (موكيت). 

 

و قد تم التحفظ على المضبوطات لحين استيفاء الغرامات الجمركية المترتبة عليها والبالغة قيمتها حوالي (مليون) دينار.

 

وعلى صعيد متصل تمكنت كوادر الجمارك الأردنية العاملة في مديرية جمرك العقبة من إحباط تهريب حاوية تحتوي على سجائر بعدد (1050) كرتونة وتشكل (52500) كروز وتم التصريح عنها على متن البيان الجمركي أغطية بلاستكية وتقدر الغرامات الجمركية المترتبة عليها (مليون ومائة ألف) دينار.

 

وبذلك يصبح عدد ما تم ضبطه في جمرك العقبة منذ بداية هذا العام من ضبطيات متنوعة أكثر من تسعة عشر حاوية أغلبها من السجائر والألعاب النارية ومواد التجميل والمواد المخدرة والمؤثرات العقلية وبنادق صيد وأدوية بشرية عدا عن الضبطيات الجزئية التي يتم كشفها يومياً.

 

ومن الجدير ذكره فان دائرة الجمارك تمضي قدماً في تحقيق هدفها في مكافحة الأنشطة غير المشروعة ومنها تهريب السجائر والذي يشكل خطراً كبيراً على صحة المواطنين ويؤدي إلى أضرار جسيمة بالاقتصاد الوطني ، وان عملية تهريب هذه الأنواع من السجائر والتي غالباً ما تكون مقلدة ومغشوشة وتحتاج إلى فحوصات مخبريه من قبل المواصفات والصحة والجهات المختصة وذلك لاحتوائها على مواد ضارة وسامة تؤثر على صحة وسلامة الإنسان.

أخبار ذات صلة

newsletter