تمليك 180 دونم بمنطقة المطل لأهالي الشوبك

محليات
نشر: 2014-08-18 14:02 آخر تحديث: 2016-07-18 22:20
تمليك 180 دونم بمنطقة المطل لأهالي الشوبك
تمليك 180 دونم بمنطقة المطل لأهالي الشوبك

رؤيا – عبدالله آل الحصان – قال رئيس بلدية الشوبك الجديدة عادل الرفايعة أن البلدية شارفت على الإنتهاء من الإجراءات الرسمية لبيع 180 دونم بواقع 300 متر لكل قطعة تقع في منطقة المطل في لواء الشوبك بمحافظة معان بالتعاون مع مؤسسة الإسكان والتطوير الحضري وذلك بهدف بيعها على المواطنين بأسعار بسيطة.

وأضاف الرفايعة لمراسل رؤيا إن البلدية بدأت منذ شهر بالتواصل مع إدارة مؤسسة الإسكان والتطوير الحضري وتم مؤخرا الوصول إلى اتفاقية لبيع الأراضي المتواجدة في تلك المنطقة وتمت الموافقة على بيعها للمواطنين.

وحول أسعار البيع قال الرفايعة أن سعر القطة الواحدة بمساحة 300 متر سيكون بسعر بسيط جداً ومناسب للجميع وقابل للتقسيط على 3 سنوات ليتسنى للجميع الاستفادة من هذا العرض.

وقال الرفايعة أن البلدية ستقوم بتقديم كافة الخدمات اللوجستية والفنية والخدماتية ضمن إمكاناتها وقدرتها المالية المحدودة بهدف مساعدة المواطنين في الشوبك. 

ولفت الرفايعة إلى أن هذه الخطوة ستساهم في تمليك الأهالي اراضي لغايات السكن ممكن لا يمتلكون اراضي وستساعد كذلك من التخفيف من ظاهرة الهجرة إلى خارج الشوبك نظراً لكون لواء الشوبك يسجل أكبر نسبة للهجرة في الاردن.

وثمن الرفايعة جهود وزير الاشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة ومدير مؤسسة الإسكان والتطوير الحضري فارس الجنيدي لجهودهم التي قدموها خلال هذه المبادرة.

أخبار ذات صلة

newsletter