الامتحان التنافسي للمعلمين يكشف حجم الكارثة .. متنافسون يقدمون الاوراق بيضاء

محليات
نشر: 2014-08-18 07:26 آخر تحديث: 2016-07-25 03:10
الامتحان التنافسي للمعلمين يكشف حجم الكارثة .. متنافسون يقدمون الاوراق بيضاء
الامتحان التنافسي للمعلمين يكشف حجم الكارثة .. متنافسون يقدمون الاوراق بيضاء

رؤيا – رصد - رجح مصدر حكومي موثوق اعلان نتائج الامتحان التنافسي للمعلمين اليوم على موقع ديوان الخدمة المدنية الالكتروني، في وقت اشار المصدر ان نسبة النجاح في الامتحان كانت صادمة لوزارة التربية والتعليم.

واضاف المصدر لصحيفة الراي اليومية ان عدد الخريجين المتقدمين للامتحان بلغ 5000 مرشح من اصل 6300 ترشحوا للامتحان في مختلف التخصصات العلمية التي اعلنت عنها الوزارة.

وكشف المصدر ان نتائج التصحيح لاوراق المرشحين كانت صادمة لوزارة التربية حيث كانت نسبة النجاح متدنية جداً، في وقت قدم فيه مرشحون اوراق الاجابة فارغة تماما.

واشار المصدر ان بعض خريجي تخصص الشريعة الاسلامية لم يستطيعوا الاجابة على سؤال حول الفرق بين السور المكية والمدنية، في حين عجز عدد من خريجي تخصص اداب اللغة الانجليزية كتابة تقرير قصير عن شخصياتهم.

كما كشف المصدر ان وزارة التربية والتعليم تفكر بنشر اسئلة الامتحان التنافسي في وسائل الاعلام لاطلاع المواطنين على مستوى الاسئلة التي طرحت كشرط اساسي يسبق الترشح للمقابلة الشخصية والتعيين كمعلم في مدارس وزارة التربية والتعليم .

وأكد المصدر ان الخريجين الذين لم ينجحوا في الامتحان التنافسي ستعاد اسماؤهم الى ديوان الخدمة المدنية لحين اخضاعهم الى امتحان جديد للتعيين.

وكانت صحيفة الراي اليومية قد  رصدت معلومات متطابقة من مرشحين تقدموا للامتحان بقيام بعض المتقدمين للامتحان بمحاولات للغش بادخال سماعات هواتف خلوية شبيهة بطرق الغش بامتحان الثانوية العامة خلال السنوات الماضية، مؤكدين ان سوء مخرجات التعليم بدا واضحاً في الامتحان التنافسي الذي تقدموا له مطلع الاسبوع الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter