ملخص نشاطات الملك خلال اسبوع .. فيديو

محليات
نشر: 2014-08-17 14:38 آخر تحديث: 2016-07-30 06:10

رؤيا - رصد - نشر موقع الديوان الملكي عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي ملخصا لبرنامج جلالة الملك عبدالله الثاني الأسبوع الماضي، حيث زار جلالته المملكة العربية السعودية والتقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز واستقبل في عمان وزير الخارجية اللبناني.

كما شهد الأسبوع الماضي صدور الإرادة الملكية بدعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورة استثنائية اعتبارا من يوم الأحد الواقع في السابع عشر من شهر آب سنة 2014 ميلادية، وبعث جلالته رسالة إلى رئيس الوزراء وجه فيها الحكومة لتفعيل وزارة الدفاع وتوسيع دور الهيئة المستقلة للانتخاب. وكان جلالته أجرى مقابلة صحفية مع جريدة الغد، وزار قاعدة الملك عبدالله الثاني الجوية


وأجرى جلالة الملك مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز خلال زيارة قام بها إلى المملكة العربية السعودية، تناولت العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى الأوضاع الإقليمية وسبل التعامل معها بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين. المباحثات تناولت الأوضاع في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم عليه، وتطورات الأوضاع في سوريا، وكذلك الأوضاع على الساحة العراقية.


الزعيمان أعربا عن اعتزازهما بالمستوى الأخوي المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية، مؤكدين الحرص المشترك على تعزيزها في مختلف الميادين، وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

وأكد جلالته، في هذا الإطار، تقديره والأردن عالياً للمواقف الداعمة للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، الذي شدد بدوره على مساندته للأردن والوقوف إلى جانبه في مختلف الظروف.

وفي إطار مختلف وجه جلالة الملك الحكومة في رسالة بعثها إلى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، إلى ضرورة المضي نحو مرحلة جديدة من الإصلاحات المرتكزة إلى مبادئ الشفافية، وتعزيز المشاركة الشعبية، وتحمل المسؤولية الوطنية من الجميع، لتضيف إلى الإنجازات الإصلاحية الكبيرة والنوعية التي تحققت خلال السنوات الثلاث الأخيرة".

 

جلالته طلب من الحكومة بدء العمل لتفعيل وزارة الدفاع، كمؤسسة وطنية، للنهوض بالوظائف السياسية والاقتصادية والقانونية واللوجيستية للدفاع الوطني، وتوسيع دور الهيئة المستقلة للانتخاب في إدارة العمليات الانتخابية، لتشمل الانتخابات البلدية والإشراف عليها، إضافة إلى ما تكلفها به الحكومة من إدارة وإشراف لأي انتخابات أخرى.

وكان جلالة الملك أجرى مقابلة صحفية شاملة مع رئيسة تحرير جريدة الغد جمانة غنيمات تناولت العديد من المحاور، أبرزها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتطورات الأوضاع على الساحة السورية، والوضع على الساحة العراقية ومحور مرتبط بالتطرف والإرهاب. كما تناولت المقابلة التحديات الداخلية والخارجية التي تواجه الأردن ومسيرة الإصلاح والتحدي الاقتصادي، إضافة إلى محور تحدث فيه جلالة الملك عن سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد.

 

كما زار جلالة الملك القائد الأعلى للقوات المسلحة قاعدة الملك عبدالله الثاني الجوية.واستمع إلى إيجاز عن المهام والواجبات التي تقوم بها القاعدة الجوية، والجاهزية القتالية والفنية لجميع الطائرات المستخدمة فيها.

أخبار ذات صلة

newsletter