شرطة الاحتلال تتقدم بلائحة اتهام ضد بن إليعازر بقضايا فساد

فلسطين
نشر: 2014-08-17 07:39 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
شرطة الاحتلال تتقدم بلائحة اتهام ضد بن إليعازر بقضايا فساد
شرطة الاحتلال تتقدم بلائحة اتهام ضد بن إليعازر بقضايا فساد

رؤيا - وكالات -اوصت شرطة الاحتلال بتقديم لائحة اتهام ضد وزير الأمن الأسبق وعضو الكنيست بنيامين بن إليعازر بشبهة ارتكاب مخالفات فساد خطيرة، حيث وصل التحقيق الذي تجريه الشرطة إلى مراحله النهائية.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية ، اليوم الأحد، ان الشرطة ستتقدم الى النيابة العامة، خلال الأسبوعين المقبلين، بلائحة اتهام ضد بن إليعازر تتضمن ارتكابه مخالفات فساد، منها تبييض أموال والتهرب من الضرائب وقد تشمل تلقي الرشوة.

وأضافت الصحيفة أن طاقم التحقيق اكد وجود قاعدة أدلة ضد بن إليعازر، الذي تولى مناصب سياسية رفيعة بينها وزير الأمن ورئيس حزب العمل ومؤخرا مرشح هذا الحزب لرئاسة الدولة.

وبدأت الشرطة التحقيق ضد بن إليعازر في شهر حزيران الماضي، وقبل خمسة أيام من انتخابات الرئاسة التي اضطر إلى الانسحاب منها، في أعقاب حصولها على معلومات بأنه تلقى ملايين الشواكل من رجال أعمال، خلال السنوات الأخيرة، ومول بواسطتها شراء بيت فخم في مدينة يافا مقابل 9 ملايين شيكل.

ووفقا للصحيفة، فإن المحققين نجحوا في رصد تحويلة مالية بمبلغ 400 ألف دولار من رجل الأعمال أبراهان نينيكشفيلي إلى بن إليعازر وصرف شيك بمبلغ 350 ألف دولار في محل صرافة في تل أبيب.

كما كشف المحققون أنه بحوزة بن إليعازر خزنة موجودة في أحد البنوك في القدس المحتلة وتم العثور فيها على مبلغ يزيد على نصف مليون دولار نقدا.

وخضع بن إليعازر لعدة جلسات تحقيق في الوحدة القطرية للتحقيق في قضايا الاحتيال، ووفقا للصحيفة فإنه لم ينجح في دحض الشبهات ضده.

أخبار ذات صلة

newsletter