مجلس الوزراء يقر اعفاءات من فوائد القروض للمزارعين والجمعيات التعاونية

محليات
نشر: 2017-05-10 19:11 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
رئاسة الوزراء
رئاسة الوزراء

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الموافقة على تجديد منح اعفاءات تصل الى 100 بالمائة من فوائد القروض المترتبة على المزارعين والجمعيات التعاونية الزراعية.

فقد قرر مجلس الوزراء اعفاء المزارعين في وادي الاردن من الفوائد المترتبة على القيم الراسمالية للوحدات الزراعية المخصصة لهم حتى نهاية العام 2017 وذلك بهدف تشجيعهم على السداد.

كما قرر الموافقة على تقديم حوافز واعفاءات للمزارعين لتسديد ما عليهم من التزامات مالية للمؤسسة التعاونية الاردنية من الغرامات والفوائد المترتبة عليهم.

ويأتي القراران بهدف دعم المزارعين وتمكينهم من مواجهة التحديات التي تواجه القطاع الزراعي، اضافة الى كونه يأتي دعما للعمل التعاوني والجمعيات التعاونية.

واكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ان دعم العمل التعاوني يعد مدخلا من مداخل معالجة الفقر والبطالة خاصة في المحافظات والاطراف، لافتا الى ان قرار الاعفاءات يعد دافعا مشجعا للعمل التعاوني.

ولفت الى ان الوزارة بصدد هيكلة المؤسسة التعاونية للخروج بأهداف وآليات عمل متطورة تنعكس على الاقتصاد المحلي في المحافظات والاطراف.

واشار الى ان قرار اعفاء المستفيدين من الوحدات الزراعية في وادي الاردن يأتي دعما للزراعة والمزارعين سيما في ظل التحديات التي تواجه القطاع الزراعي فيما يتعلق بالتسويق.

أخبار ذات صلة

newsletter