الوفد الفلسطيني ووفد الاحتلال يعودان الى القاهرة

فلسطين
نشر: 2014-08-16 14:22 آخر تحديث: 2016-08-04 11:37
الوفد الفلسطيني ووفد الاحتلال يعودان الى القاهرة
الوفد الفلسطيني ووفد الاحتلال يعودان الى القاهرة

رؤيا - من المقرر أن يعود فريقا التفاوض الفلسطيني وومثل الاحتلال مساء اليوم السبت، الى القاهرة لاستئناف المفاوضات غير المباشرة بوساطة مصرية في محاولة لابرام اتفاق لوقف اطلاق النار بشكل دائم.

 

وتوقعت مصادر فلسطينية قريبة من وفد التفاوض الفلسطيني وجود فرصة كبيرة لتوقيع اتفاق التهدئة الدائم بعد انتهاء موعد الخمسة ايام للتهدئة والمقرر انتهائها منتصف ليلة الثلاثاء .

 

من جهته قال بسام الصالحي عضو الوفد الفلسطيني المفاوض ان احتمالات التوصل الى اتفاق خلال جول المفاوضات المقبلة ليست كبيرة بسبب الخلافات التي ما زالت قائمة حول مختلف المواضيع.

 

واكد في حديث لصحيفة الشرق الاوسط اللندنية ان الوفد الفلسطيني مصرّ على اعادة تشغيل المطار واقامة ميناء في غزة.

 

فيما قال القيادي في حماس إسماعيل رضوان أن حماس رفضت تأجيل البحث بموضوعي الميناء والمطار كما ينص عليه المقترح المصري وأجرت تعديلات على هذا المقترح.

 

من جهته رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض عزام الأحمد قال يوم امس أن جولة من المفاوضات غير المباشرة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة مع الاحتلال برعاية مصرية ستبدأ يومي الأحد والاثنين المقبلين.

 

وأعلن الأحمد في تصريح متلفز مساء الجمعة عن عقد مؤتمر دولي لإعادة إعمار ما دمره الاحتلال خلال عدوانه على القطاع مطلع شهر سبتمبر المقبل في العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة كافة الجهات الدولية والمانحين.

 

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على إعادة إعمار غزة والاتفاق على رفع الحصار على المعابر، مبينًا أن السلطة الفلسطينية هي المسؤولة عن تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه في القاهرة.

أخبار ذات صلة

newsletter