معالجة تسرب للمياه من الخط الناقل في منطقة السخنة

محليات
نشر: 2014-08-15 12:33 آخر تحديث: 2016-07-27 11:30
معالجة تسرب للمياه من الخط الناقل في منطقة السخنة
معالجة تسرب للمياه من الخط الناقل في منطقة السخنة

رؤيا-  أعلنت وزارة المياه والري / سلطة المياه ان كوادرها تعمل منذ ساعة متأخرة من مساء الخميس / الجمعة على اصلاح تسرب للمياه العادمة من خط 1200 ملم الممتد من محطة رفع غرب الزرقاء الى محطة السمرا في منطقة السخنة .

واضاف مصدر مسؤول في سلطة المياه ان فرق الصيانة لدى سلطة المياه وشركة السمرا تعمل بكل طاقتها لأعادة معالجة التسرب من الخط الناقل الذي نفذ منذ أكثر من 30 عاما الذي حدث بسبب الضغط الشديد على الخط ووصولها الى الطاقة القصوى نتيجة ازدياد اعداد المستخدمين في محافظتي الزرقاء والعاصمة بنسبة كبيرة ومتسارعة مع الضغوطات التي يواجهها قطاع المياه بسبب الظروف الاستثنائية التي تشهدها المملكة من موجات اللجوء السوري وغيرها الى المملكة .

 

وكشف المصدر ان الوزارة قد انجزت الدراسات اللازمة لأستبدال الخط المذكور منذ مدة  ويجري حاليا تجهيز وثائق العطاء لاستبدال الخط المذكور حيث نجحت المباحثات التي اجراها مؤخرا وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر بتأمين التمويل من بنك الاعمار الالماني kfw بقيمة 45 مليون دولار لآستبدال الخط بما يتوافق مع الزيادة الكبيرة في الاستخدام لخدمات الصرف الصحي في مناطق العاصمة ومحافظة الزرقاء .

وبين ان الخط الجديد المنوي استبداله سيعمل على انهاء كافة المعيقات فيه ويلبي الخدمات المستقبلية في مناطق الزرقاء والعاصمة وفق احدث الخطوط المعمول بها حاليا بما يمكن الوزارة/ سلطة المياه من خدمة مناطق جديدة لم تكن مخدومة بخدمات الصرف الصحي والمياه ويكون قادرا على استيعاب كل هذه الزيادات في الاستخدام .

واضاف ان البنك اعرب عن الموافقة لتمويل استبدال الخط بالكامل بما يلبي الاحتياجات المتزايدة خلال الاعوام القادمة مع الجهود المتواصلة لادارة قطاع المياه بتنفيذ توسعة محطة السمرا ومحطات رفع غرب وشرق الزرقاء وتنفيذ توسعة شاملة للخطوط الناقلة للصرف الصحي في محافظات الوسط والعاصمة والزرقاء الاكثر كثافة بالسكان.

وشدد المصدر ان جميع الفرق العاملة ستواصل عملها خلال الساعات القليلة القادمة لأعادة الامور الى طبيعتها وانهاء هذه المشكلة بالسرعة الممكنة.      

أخبار ذات صلة

newsletter