Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قراصنة يسرقون مسلسل من نتفلكس ويطلبون فدية لمنع نشره مجاناً | رؤيا الإخباري

قراصنة يسرقون مسلسل من نتفلكس ويطلبون فدية لمنع نشره مجاناً

تكنولوجيا
نشر: 2017-04-30 18:44 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
نشرت مجموعة قرصنة تدعى The Dark Overlord الحلقة الأولى من المسلسل
نشرت مجموعة قرصنة تدعى The Dark Overlord الحلقة الأولى من المسلسل

أدعى قراصنة أنهم تمكنوا من سرقة الموسم القادم من مسلسل Orange Is The New Black وطلبوا من خدمة الفيديو حسب الطلب دفع فدية مالية لمنع تسريبه ونشره على الإنترنت.

لإثبات صحة إدعائهم، نشرت مجموعة قرصنة تدعى The Dark Overlord الحلقة الأولى من المسلسل على خدمة مشاركة ملفات وتخزين سحابي لم يتم التأكد من صحتها بعد.

وتعتزم نتفلكس بث المسلسل في 9 يونيو القادم، وتقول مجموعة القرصنة أنها تمكنت من سرقة عدة مسلسلات من شركات إنتاج واستديوهات مختلفة.

تخطط نتفلكس للحصول على أكثر من ثلاثة ملايين مشترك جديد خلال الربع الثاني من العام الجاري، وبفضل الإنتاجات الحصرية مثل هذا المسلسل وغيره ستحصل على المشتركين الجدد، لكن مع تسريبه مجاناً على الإنترنت، حتماً لن نجد أحد يدفع عشرة دولارات شهرياً للمشاهدة.

يُشار إلى أن مثل هذه السرقات تعد الأسلوب الأحدث الذي يعتمده مجرمو الإنترنت ضمن سلسلة طويلة من هجمات الفدية والابتزاز. وقد أصبح خبراء الأمن يستجيبون بوتيرة سرعى للانتهاكات التي يهدد فيها هؤلاء المجرمون بفضح أو حذف معلومات ذات ملكية خاصة ما لم تدفع الشركات فدية.

وقد زادت هذه التهديدات مع ظهور برمجيات انتزاع الفدية، والبرمجيات الخبيثة التي تشفر بيانات الضحايا وتمنعهم من الوصول إليها حتى دفع فدية، تصل في كثير من الأحيان إلى مئات أو آلاف من الدولارات بعملة بيتكوين الرقمية. وقد زادت هجمات انتزاع الفدية في السنوات الخمس الماضية، وارتفعت بنسبة 50% في عام 2016 مقارنة مع عام 2015، وفقًا لتقرير تحقيقات خرق البيانات الذي نُشر في الأسبوع الماضي من قبل شركة الاتصالات الأمريكية فرايزون.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter