Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عربيات يعد الحجاج الأردنيين بقفزة نوعية على مستوى الخدمات | رؤيا الإخباري

عربيات يعد الحجاج الأردنيين بقفزة نوعية على مستوى الخدمات

الأردن
نشر: 2017-04-23 21:05 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية وائل عربيات
وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية وائل عربيات

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، وائل عربيات، إن الخدمات التي ستقدم للحجاج الأردنيين خلال موسم الحج المقبل ستكون ضمن فئتين بدلا من ثلاث فئات، مؤكدا أن موسم الحج سيشهد قفزة نوعية "مالم تخالف تعليمات الوزارة".

وتحدث عربيات خلال استضافته ببرنامج نبض البلد الذي تقدمه قناة رؤيا الفضائية، الأحد، عن الخدمات التي ستقدم للحجاج الأردنيين سواء المسافرين جوا أو برا.

ومن ضمن هذه الخدمات السكن بفنادق بمستوى 5 نجوم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، مشددا على أنها لن تبعد أكثر من 1.5 كم في حين كانت المسافة في السابق تصل إلى نحو 5 كم.

وأضاف عربيات أن الفنادق ستوفر بوفيهات طعام للحجاج الأردنيين، في حين سيتولى موظفو الوزارة ادارة شؤون الحجاج الأردنيين في الفنادق.

وتحدث الوزير عن المفاوضات الشاقة التي جرت مع إئتلاف الشركات الخاصة التي تنظم أمور الحج وإصرارهم على فرض مبالغ مالية عالية على الحجاج.

وأكد أن هذه الشركات حاولت التغول على الحجاج الأردنيين وهددت بتعطيل الموسم في حال تم تقليص قيمة الرسوم عن 2150 دينار أردني.

لكن هذه الشركات وبمجرد سماعها بنية تشكيل صندوق الحج شركة حج وعمرة، سارعت الشركات لتخفيض الأسعار إلى ما يقارب 1800 دينار.

أخبار ذات صلة

newsletter