Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فلسطينية تفوز بجائزة أفضل مشروع ريادي في كندا | رؤيا الإخباري

فلسطينية تفوز بجائزة أفضل مشروع ريادي في كندا

فلسطين
نشر: 2017-04-22 12:11 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
الفلسطينية داره خالد جارالله
الفلسطينية داره خالد جارالله

فازت الفلسطينية داره خالد جارالله (22 عاما) والتي تعيش في تورنتو بكندا، وتدرس الإدارة والتسويق في جامعة Ryerson، بجائزة العام لأفضل مشروع ريادي للطلبه فى كندا.

وقالت جارالله عن الجائزة التي فازت فيها وهي " مسابقة افضل مشروع ريادي "Venture Competition والتي تعد اكبر جائزه لمشروع ناشئ ريادي للطلبه في كندا، " قمت خلال المنافسة بتقديم الطلب و بعد التأهل نافست المتأهلين بعرض الفكرة و الانجازات والخطط والقدرة على الاداره في الأسواق العلمية ل6 حكام من عالم التجارة".

وعن تطور الفكرة ، تشير الى ان زيارتها لأهلها الصيف الماضي تشكلت نواة الفكرة للمشروع حينما بدأت تتعرف إلى الحرف و السيدات اللواتي يتقن هه الحرف، وذلك عن طريق جمعيات شعبية منتشرة في القرى والمدن، فبدأت بتطوير اسس لمشورع يمكنه مجاراة شركات عالميه لقدرته على المنافسه والتطوير.

وتقول جار الله في السياق: "رأيت كيف تحاول بعض النساء المكافحات الحصول على دخل لدعم اسرهن وكيف يقمن بعمل الصناعات التراثيه الفنيه اليدويه وبيعها ، ولاحظت بأنهن لا يملكن الموارد اللازمة لذلك، وأردت أن أفعل شيئا حيال ذلك".

وتؤكد : "يمكننا خلق أعمال من خلال تفعيل قدراتهن الفنية، ولكن من أجل القيام بذلك، علينا أن نذهب إلى السوق الدولي، لأن السوق المحلي محدود ". كانت نتيجة ذلك إنشاء شركة (Shoppinglee)الفائزه بهذه الجائزه, وهي مبادرة اجتماعية تساعد النساء المهمشات على تحسين دخلهن عن طريق بيع المنتجات الفنيه التراثيه. ويقدم الموقع حاليا السيراميك، والمجوهرات، والأوشحة، والحقائب، وغيرها من المنتجات الفلسطينيه. "

أخبار ذات صلة

newsletter