مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مرافعة "رئاسية" لمبارك نفى فيها مسؤوليته عن قتل المتظاهرين وتحدث عن انجازاته

مرافعة "رئاسية" لمبارك نفى فيها مسؤوليته عن قتل المتظاهرين وتحدث عن انجازاته

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا - الاناضول - في مشهد أقرب إلى الخطاب الرئاسي، جاءت مرافعة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، التي ألقاها الاربعاء من داخل قفص الاتهام "مدافعا" عن نفسه خلال محاكمته في قضية قتل متظاهرين إبان ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011 .

وخلال جلسة اليوم التي بثتها عدد من القنوات الفضائية المصرية، دافع الرئيس الأسبق عن نفسه أمام هيئة المحكمة قائلا إن "محمد حسنى مبارك لم يكن يأمر أبدا بقتل المتظاهرين وإراقة دماء المصريين وهو الذى أفنى عمره فى الدفاع عن المصريين، وأنه قضى حياته مقاتلا عن وطنه".

وأضاف في مرافعته التي استمرت قرابة نصف ساعة وضمت جملا كررها مبارك في خطاباته قبيل تنحيه عن السلطة: "تعرضت أنا وأسرتي لحملات تشهير وإساءة طوال فتره حكمي (30 عاما) وما بعدها".

واستخدم مبارك في إفادته أمام المحكمة جملا استخدمتها في خطابه الثاني في 1 فبراير/ شباط 2011 خلال أيام الثورة وقبيل أيام من تنحيه من بينها "سيحكم التاريخ علي وعلى غيري بما لنا وما علينا"، "مصر هي أرض المحيا والممات".

واستطرد مبارك في رصد ما اعتبره انجازات في فترة حكمه قائلا: "انتصرت علي الإرهاب، ونجحت في إسقاط ٢٧ مليار دولار (أمريكي) عن مصر، والاقتصاد بلغ أعلي معدل في تاريخي".

وعقب انتهاء مرافعة مبارك، حددت المحكمة جلسة 27 سبتمبر/ أيلول المقبل للحكم في القضية والمتهم فيها بجانب الرئيس الأسبق حسني مبارك، نجليه جمال وعلاء ووزير داخليته حبيب العادلي و6 من مساعديه.