Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قمة بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند على السوبر الألماني | رؤيا الإخباري

قمة بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند على السوبر الألماني

رياضة
نشر: 2014-08-13 10:27 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
قمة بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند على السوبر الألماني
قمة بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند على السوبر الألماني

رؤيا - رصد- يلتقي بوروسيا دورتموند منافسه العنيد بايرن ميونيخ اليوم الأربعاء في مباراة كأس السوبر الألماني ليرفع الفريقان الستار عن الموسم الجديد للكرة الألمانية.
ويخوض الفريقان مباراة صعبة يمكن أن يطلق عليها معركة «الكبرياء» وسط المنافسة الشرسة الدائرة بينهما منذ سنوات حيث فرض الفريقان نفسيهما في مقدمة أفضل الفرق الألمانية في السنوات الأخيرة.
واشتعلت الحرب الكلامية بين الناديين في الآونة الأخيرة بعد تصريحات كارل هاينز رومينيجه نائب رئيس نادي بايرن بشأن تفاصيل عقد اللاعب ماركو ريوس مع دورتموند والتي قوبلت باستياء شديد من قبل مسؤولي دورتموند.
ويخشى دورتموند أن يخطف بايرن لاعب الوسط ريوس في العام المقبل من خلال فقرة الشرط الجزائي التي يتضمنها عقد اللاعب مع دورتموند مثلما سبق لبايرن أن خطف ماريو جويتزه من دورتموند في العام الماضي بنفس الطريقة كما رحيل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من دورتموند إلى بايرن هذا الصيف في صفقة انتقال حر.
وقال مايكل زورك مدير الكرة بنادي دورتموند إن رومينيجه يجب «أن يصمت لمرة واحدة» ولكن ماتياس سامر مدير الكرة في بايرن أكد «لن يسكتنا أي شخص».
وفرض بايرن ودورتموند هيمنتهما على الكرة الألمانية في السنوات الأخيرة حيث فاز دورتموند بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا) في 2011 ثم بثنائية الدوري والكأس في 2012.
وبعدها فاز بايرن بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) في 2013 قبل أن يحرز ثنائية الدوري والكأس في الموسم الماضي.
وسبق لبايرن أن تغلب على دورتموند 2-1 في كأس السوبر الألماني عام 2012 بينما فاز دورتموند على بايرن 4-2 في السوبر أيضا العام الماضي.
وقال رومينيجه: أعتقد أن المنافسة ستكون ساخنة دائما في كل مباراة بين بايرن ودورتموند. ومن ناحية أخرى، لن يكون أي فريق في قمة مستواه خلال مباراة اليوم. سنخوض اللقاء ونبذل قصارى جهدنا لنقدم عرضا جيدا.
وتلقي بطولة كأس العالم التي أقيمت في البرازيل مؤخرا بظلالها على مباراة اليوم لأن لاعبي دورتموند وبايرن الذين شاركوا مع المنتخب الألماني في المونديال البرازيلي لم يبدأوا الاستعداد للموسم الجديد إلا مؤخرا.
ويفتقد دورتموند في المباراة جهود مدافعه ماتس هوملز بسبب الإصابة كما أن ريوس نفسه لا يزال في مرحلة التعافي بعد الإصابة في الكاحل والتي حرمته من المشاركة مع المنتخب الألماني في المونديال البرازيلي.
ويأمل دورتموند في التغلب على رحيل ليفاندوفسكي من خلال المهاجمين الإيطالي شيرو إيموبيلي والكولومبي أدريان راموس كما ضم الفريق لاعبا جديدا آخر هو المدافع الألماني الدولي ماتياس جينتر.
وبدا دورتموند بعيدا تماما عن مستواه المعهود عندما خسر 4-0 أمام مضيفه ليفربول الإنجليزي وديا الأحد الماضي.
كما عاد بايرن من جولته الأمريكية الترويجية بعدما خسر 1-2 وديا أمام فريق نجوم الدوري الأمريكي يوم الأربعاء الماضي.
ويرغب بايرن في الفوز بالمباراة لتكون إشارة مبكرة إلى باقي منافسيه بأن الفريق قادر على الدفاع عن لقبه في البوندسليجا حيث تنطلق فعاليات الموسم الجديد للمسابقة في 22 آب الحالي علما بأن لقب الموسم التالي لمونديال 2006 بألمانيا كان من نصيب شتوتجارت كما ذهب لقب الموسم التالي لمونديال 2010 بجنوب أفريقيا إلى دورتموند.

أخبار ذات صلة

newsletter