انطلاق اجتماعات موجهة للطلبة العرب في الأراضي المحتلة

محليات نشر: 2017-04-16 13:12 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: رعد بن طريف
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
المصدر المصدر

إنطلقت ،الأحد، في دائرة الشؤون الفلسطينية اجتماعات لجنة البرامج التعليمية الموجهة إلى الطلبة العرب في الأراضي العربية المحتلة في دورته 95 تحت رعاية جامعة الدول العربية.

وأكد مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية في الأردن م. ياسين أبو عواد أن هذا الاجتماع الدوري الذي يعقد تحت مظلة الجامعة العربية سيستمر لمدة 5 أيام سيعرض فيه عدة تقارير من أعضاء الدول المشاركة، كتقرير الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ، وتقرير المملكة الأردنية الهاشمية ، وتقرير جمهورية مصر العربية ، وتقرير دولة فلسطين ، وتقرير المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، وتقرير إتحاد إذاعات الدول العربية.

وأشار ابو عواد إلى أن الوفود المشاركة في الاجتماع ستبحث قضية الأوضاع التعليمية في الأراضي العربية ، ومتابعة دور اللجنة في مواكبة الانتفاضة، إضافة إلى سير البرامج التعليمية الاذاعية والتلفزيونية الموجهة للطلبة العرب في الأراضي المحتلة.

وأضاف ابو عواد أن من بين القضايا التي ستبحثها اللجنة ما يتعلق بالاوضاع التعليمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وكيفية مواجهة التحديات التي يشهدها هذا القطاع جراء انتهاكات الإحتلال الاسرائيلي.

وبحضور مندوبة جامعة الدول العربية ، ومدير إدارة الشؤون الاسرائيلية في جامعة الدول العربية، وبمشاركة وفود دول ومنظمات عربية.

أخبار ذات صلة