افتتاح ملتقى التوظيف الاردني الكويتي الاول 2017

اقتصاد
نشر: 2017-04-16 08:44 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
وزير العمل يفتتح ملتقى التوظيف الاردني الكويتي
وزير العمل يفتتح ملتقى التوظيف الاردني الكويتي

افتتح وزير العمل علي ظاهر الغزاوي امس السبت مندوبا عن رئيس الوزراء هاني الملقي ملتقى التوظيف الاردني الكويتي الاول 2017 في مدينة الحسين للشباب بحضور سفير دولة الكويت في عمان الدكتور حمد الدعيج والسفير الاردني في دولة الكويت محمد الكايد.

ويشمل الملتقى الوظيفي مختلف المجالات والقطاعات الطبية والصحية والهندسية وكذلك تخصصات الحاسوب والمختبرات والعلوم الادارية والتربوية وقطاع الخدمات الفندقية والغذائية والمئات من المهن المختلفة في دولة الكويت الشقيقة .

واكد الغزاوي خلال الافتتاح اهمية انعقاد هذا الملتقى الذي جاء بتنظيم من سفارة المملكة في الكويت بالتعاون مع وزارة العمل, وبالتنسيق مع لجنة التوظيف الاردنية في الكويت الذي يهدف الى توفير اكثر من 2000 فرصة عمل في دولة الكويت الشقيقة في الشركات والمؤسسات التابعة للقطاع الخاص والقطاع الحكومي, مشيرا الى ضرورة تأهيل الباحثين عن عمل وتدريبهم في مختلف المهن والوظائف للحصول على فرص العمل المتاحة في سوق العمل الوطني والخارجي .

وأشار الى الدور الإيجابي لهذا النشاط في إثراء عملية التواصل بين الباحثين عن العمل وسوق العمل، وما يقدمه من فرص حقيقية للقاء أصحاب العمل مباشرة في مكان واحد، بهدف التشغيل المباشر، حيث تتاح للشركات فرصة لقاء أعداد كبيرة من الباحثين عن العمل المؤهلين في مختلف التخصصات.

وأوضح أن هذه الفعالية تحقق للمؤسسات المشاركة فائدة كبرى، من خلال إتاحة الفرصة للمتميزين من ذوي الاختصاص والخبرات والعمالة الاردنية المدربة والمؤهلة للتواصل معهم، ما يسهم في إيجاد جو فاعل، لتوثيق عرى التواصل بين الباحث عن العمل ومؤسسات العمل، في القطاعين العام والخاص.

من جهة أخرى، بين الدكتور الدعيج أن العلاقات الاردنية الكويتية برعاية وتوجيهات من قيادتي البلدين الشقيقين سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني تحولت الى أنموذج يحتذى في العلاقة بين الاشقاء، مبينا ان هذا الملتقى , وعلى هذا النحو من المشاركة الفاعلة من المؤسسات الكويتية الرائدة في القطاعين العام والخاص، يهدف إلى إتاحة الفرصة أمام الشباب الاردني الراغبين في فرص عمل في دولة الكويت, لعرض قدراتهم ومهاراتهم، للحصول على عمل مناسب والتواصل المباشر والفعال بين أصحاب العمل والباحثين عنه، وتكريس مبدأ التشاركية والتعاون بين مختلف المؤسسات, مؤكدا ان طبيعة المجتمع الاردني المحافظة الشبيهة بطبيعة "الكويتي"، كان حافزا للمؤسسات الكويتية للقدوم والمشاركة في هذا الملتقى لاستقطاب العمالة الاردنية المدربة والمؤهلة.

واكد رئيس لجنة التوظيف الأردنية بالكويت الدكتور وضاح الطيباوي والمهندس صايل عبدالرحيم نائب رئيس لجنة التوظيف الأردنية بالكويت, ان 44 مؤسسة ستشارك في الملتقى ستوفر اكثر من 2000 فرصة عمل في دولة الكويت الشقيقة، تمثل جهات حكومية وكوكبة من الشركات والمؤسسات والمستشفيات.

وبين المستشار العمالي بالسفارة الاردنية بالكويت الدكتور محمود العقايلة ان الملتقى يفتح ابوابه ايام السبت والاحد من الساعة 9 صباحا ولغاية 1 ظهرا ومن الساعة 2 ظهرا لغاية 6 مساءً، ويوم الاثنين من الساعة 9 صباحا لغاية 3 عصرا، وللاطلاع على المزيد من المعلومات دعا الى زيارة الموقع الالكتروني للوزارة.

كما دعت وزارة العمل الباحثين عن العمل الحضور الى الملتقى مصطحبين معهم شهاداتهم العلمية والخبرات المهنية والوثائق الشخصية للاطلاع على فرص العمل المتاحة وتقديم الطلبات وفقا للمهن التي تطلبها هذه المؤسسات.

أخبار ذات صلة

newsletter