Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فيس بوك ستركز على الإعلانات في مسنجر كمصدر دخل أساسي | رؤيا الإخباري

فيس بوك ستركز على الإعلانات في مسنجر كمصدر دخل أساسي

تكنولوجيا
نشر: 2017-04-12 19:18 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
فيس بوك ستركز على الإعلانات في مسنجر كمصدر دخل أساسي
فيس بوك ستركز على الإعلانات في مسنجر كمصدر دخل أساسي

 

الإعلانات، مصدر دخل فيس بوك الرئيسي، الأمر لم يعتد يقتصر على تطبيق الشبكة الاجتماعية – والتطبيقات المملوكة لها مثل انستغرام ولاحقاً واتساب – بل أصبح يمتد إلى مسنجر أيضاً.

بعد أن تجاوز عدد مستخدمي مسنجر فيس بوك عتبة المليار في الصيف الماضي، حان وقت اختبار وحدات إعلانية جديدة لتحقيق الدخل من هؤلاء الذين يقضون وقتهم في الدردشة مع أصدقائهم.

يدعم مسنجر فيس بوك تحويل الأموال بين الأصدقاء في الولايات المتحدة منذ عامين، وفي سبتمبر الماضي أتاحت إمكانية الشراء ودفع قيمة المشتريات للشركات عبر مسنجر، وبالأمس أعلنت عن إمكانية تقاسم الأصدقاء ضمن محادثة جماعية مدفوعات معينة.

كل هذا لن يغري فيس بوك بإعتماد اسلوب العمولة. بل ستتجه للإعلانات لأنه أعلى ربحية بالطبع. وسبق أن حققت فيس بوك العام الماضي 753 مليون دولار من التحويلات المالية والمدفوعات، لكنه يمثل أقل من 3% من مصدر دخل الشركة العام حيث جلبت لها الإعلانات 27 مليار دولار العام الماضي.

هذا يعني أنه علينا أن نترقب المزيد من عرض الإعلانات ضمن مسنجر وبالطبع بناءاً على الكلمات المفتاحية التي نتحدث بها مع أصدقائنا. قد لا تكون الإعلانات مزعجة وتظهر بنفس المحادثة، لكنها ستظهر بطريقة ما تضمن لفت انتباه المستخدمين وتحقيق العائدات للمعلنين وفيس بوك نفسها.

هذا التوجه من فيس بوك متوقع وغريب بنفس الوقت حيث سلمت إدارة مسنجرها إلى David Marcus وهو الرئيس السابق في باي بال الذي يحمل خبرة طويلة في الدفع الإلكتروني وتحويل الأموال.

وتركز تطبيقات دردشة عريقة مثل WeChat الصيني و Line الياباني على فكرة التجارة الإلكترونية والدفع من خلالها وأخذ عمولة من الشركات عن كل مبلغ يتم دفعه.

وسبق أن أطلقت فيس بوك وحدتين إعلانيتين تتعلقان بمسنجر، لكن الآن علينا توقع المزيد من الوحدات الإعلانية والتكامل بين آخر الأخبار في تطبيقها الرسمي ومسنجرها.

فيس بوك ستركز على الإعلانات في مسنجر كمصدر دخل أساسي

 

أخبار ذات صلة

newsletter