الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا بينهم عضو في المجلس التشريعي

فلسطين
نشر: 2017-04-12 16:44 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
ارشيفية
ارشيفية

اعتقلت سلطات الاحتلال فجر الاربعاء 15 فلسطينيا من انحاء مختلفة في الضفة الغربية بينهم عضو في المجلس التشريعي عن القدس الشرقية المحتلة بحسب مصادر متطابقة.

وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان "اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم 15 مواطنا فلسطينيا بينهم ثمانية مقدسيين، كما اعتقلت النائب احمد عطون المقدسي المبعد عن مدينة القدس الى مدينة ر


إقرأ أيضاً: اعتقال 11 فلسطينيا في الضفة الغربية


ام الله في الضفة الغربية".

والنائب عطون هو من حركة حماس فاز عام 1996 في الانتخابات عن مدينة القدس واعتقل في السابق عدة سنوات. وقام الاحتلال بابعاده مع نائبين آخرين من حركة حماس الى مدينة رام الله .

ويرتفع بذلك عدد النواب الفلسطينيين المعتقلين الى 13 نائبا.

كما اعتقلت السلطات فايز ابو وردة أحد المتحدثين باسم حركة حماس.

وأكد ناطق باسم جيش الاحتلال وآخر باسم جهاز الامن الداخلي "الشين بيت"، اعتقال شخصين من حركة حماس لكن بدون اعطاء تفاصيل اخرى.

ويحتجز الاحتلال 6500 فلسطيني موزعين على 22 سجنا داخل اسرائيل، بينهم 29 معتقلا ادخلوا السجن قبل توقيع اتفاقية اوسلو مع منظمة التحرير الفلسطينية في 1993.

ومن بين المعتقلين 62 امرأة ومن ضمنهن 14 فتاة قاصر، حسب بيانات نادي الاسير الفلسطيني.

ويخضع للاعتقال الاداري من بينهم 500 معتقل.

ومن جهة أخرى قالت مؤسسات فلسطينية تتابع وضع المعتقلين لدى الاحتلال الاحد ان المعتقلين ينوون بدء اضراب جماعي عن الطعام هو الاول من نوعه في 17 نيسان/ابريل، سعيا لتحسين أوضاعهم المعيشية والغاء الاعتقال الاداري.

ويحيي الفلسطينيون في ذلك الحين "يوم الاسير الفلسطيني".

من جهته، قال رئيس نادي الاسير الفلسطيني قدورة فارس "إن هذا الإضراب هو امتحان كبير ومن سنوات طويلة لم تنفذ الحركة الأسيرة إضرابا بهذا الحجم".

ومن ضمن مطالب الاضراب "اطلاق سراح الاسرى المرضى، وانهاء سياسة العزل والاعتقال الاداري".

أخبار ذات صلة

newsletter