رفع ساعة " تكنولوجيا المعلومات الادارية " في الجامعة الأردنية الى 60 دينارا

محليات
نشر: 2014-08-12 14:14 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
رفع ساعة " تكنولوجيا المعلومات الادارية " في الجامعة الأردنية الى 60 دينارا
رفع ساعة " تكنولوجيا المعلومات الادارية " في الجامعة الأردنية الى 60 دينارا

رؤيا - رصد - أكدت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" إن الجامعة الأردنية رفعت سعر ساعة التنافس لتخصص تكنولوجيا المعلومات الإدارية لـ60 دينارا.

وأضافت الحملة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن الجامعة الأردنية قامت قبل شهرين بتحويل مسمى تخصص "نظم معومات إدارية" ليصبح "تكنولوجيا المعلومات الإدارية"، وأن الهدف من هذا التحويل هو رفع رسوم هذا التخصص تمهيداً لتقبل الرأي العام الأردني رفع رسوم البرنامج العادي " التنافس " .

 

وأوضحت الحملة أن "هذا ما حدث فعلاً حيث تظهر الوثيقة المرفقة مع التصريح وجود هذا التخصص في بطاقة القبول الموحد وبرسوم تصل إلى 60 دينار للساعة الواحدة لبرنامج التنافس بعد أن كانت رسوم هذا التخصص 47 دينار للساعة الواحدة".

 

ووفق البيان الصادر من الحملة : "كان رئيس الجامعة الأردنية أعلن قبل ما يقارب الشهر، إلغاء قبول الطلبة الأردنيين في البرنامج الدولي لما أحدثه هذا الملف من تشوهات في العملية التعليمية، إضافة لمخالفته الدستورية للمساواة بين المواطنين. وقد رحبت " ذبحتونا " بهذا القرار. إلا أن المفاجأة كانت بتراجع الجامعة عن قرارها، وإبقائها على القرار كما هو، الأمر الذي يعني استمرار قبول الطلبة الأردنيين في البرنامج الدولي، وقيامهم بالدفع بالدولار".

 

وقالت الحملة إن "هذا القرار يسمح لطالب حصل على معدل 85% أن يدرس في كلية الطب مباشرة ودون أي تنافس، فيما يتم حرمان الطالب الحاصل على 96% من دخول كلية الطب، وذلك فقط وفق المعايير الربحية والعقلية المالية لجامعاتنا".

أخبار ذات صلة

newsletter