3013 قضية مخدرات منذ بداية العام

محليات
نشر: 2017-04-10 15:22 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

بلغ مجموع قضايا المخدرات التي ضبطتها ادارة مكافحة المخدرات خلال العام الحالي 3013 قضية منها 2545 حيازة مواد مخدرة ومن بين المتورطين في تلك القضايا طلبة جامعات غير اردنيين.

وعرض المقدم فادي عطيات نيابة عن مدير مكافحة المخدرات في لقاء مجتمعي نظمته اليوم الاثنين جمعية ملتقى سيدات الشيخ حسين الثقافي مخاطر التعاطي على الفرد واسرته والمجتمع، مؤكدا دور اولياء الامور والاسرة في التوعية والمتابعة لسلوكيات الابناء.

واكد بان برنامج المكافحة الذي تنفذه الدائرة بشراكة مع دوائر امنية والمواطنين اتاح قانونيا للمتعاطي فرصة العلاج المجاني بمركز معالجة تابع لمديرية الامن العام، مشيرا الى برامج التوعية التي تنفذها الدائرة للوقاية من انزلاق الشباب الى آفة خطيرة وكذلك المتابعة المستمرة وغير المتهاونة مع المروجين والمتعاطين.

واشار متصرف لواء الاغوار الشمالية معاوية القضاة الذي رعى اللقاء في قاعة الصندوق الاردني الهاشمي الى ان مسؤولية التصدي لآفة المخدرات جماعية نتحملها جميعا.

واكدت النائب السابق رئيسة الجمعية فاطمة ابو عبطة ان آفة المخدرات التي باتت تشكل تحديا لنا جميعا تتطلب التعاون في صدها عن مجتمعنا وعن ابنائنا فهي محرمة شرعا وابعادها عن مجتمعنا بات واجبا وطنيا، مثمنة تعاون مديرية تربية اللواء مع الجهود التي تبذل لتوعية الابناء من مخاطر المخدرات.

وطالب عدد من الحضور ومنهم رؤساء لجان بلديات اللواء ورؤساء جمعيات خيرية بتغليظ عقوبة التعاطي والترويج وبتكثيف برامج التوعية وبخاصة في المدارس.

أخبار ذات صلة