صناعة الاردن تثمن جهود وزارة العمل بحل مشاكل العمالة

محليات
نشر: 2017-04-09 13:48 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

ثمنت غرفة صناعة الاردن ما تقوم به وزارة العمل في حل مشكلة نقص العمالة لدى القطاع الصناعي حيث بين البيان ان الاتفاقية االتي وقعت مؤخرا مع وزارة العمل تهدف أولاً الى دعم تشغيل الأردنيين وتنظيم استخدام واستقدام العمالة الأجنبية في القطاع الصناعي وقطاعاته الفرعية، حيث تم انشاء مركز للتشغيل داخل الغرفة ليتولى إنشاء قاعدة بيانات وحصر فرص العمل داخل القطاع الصناعي وتسويق فرص العمل المتاحة والقيام بحملات إعلامية وإعلانية تشمل جميع مناطق المملكة بهدف استقطاب العمالة الاردنية من خلال خطه عمل واضحة ومفصلة.

وأشار النائب الاول لرئيس غرفة صناعة الاردن محمد الرفاعي الى أن المواءمة بين جانبي العرض والطلب من أهم الاهداف في تنظيم سوق العمل وحرص القطاع الخاص عموماً والقطاع الصناعي على وجه الخصوص بمسؤوليته بتشغيل الاردنيين كمورد اساسي للوطن وعصب للتطور المنشود.

وبين الرفاعي بأن الاتفاقية نصت على التنسيق بين الغرفة والوزارة لإصدار موافقات وتصاريح العمل للعمالة الوافدة للمصانع الاردنية وفق لحاجات المصانع بعد ان تمت دراستها من قبل غرفة صناعة الاردن واقرارها من قبل وزارة العمل بحيث تكون ملبية للحاجة الفعلية للمصانع.

وأضاف الرفاعي أن آلية التعاون بين الوزارة والغرفة تتمثل بأن يتقدم الصناعي بطلب الى غرفة صناعة الاردن بحاجته من العمالة مرفقا بالطلب الاروراق المطلوبة حين تقديمه لطلب الاستقدام يبين فيه العمالة الاردنية والوافدة. وتقوم الغرفة وفقا لذلك، بدراسة الطلب والتأكد من مطابقة حاجته المذكورة في الطلب مع الحاجة الفعلية من العمالة الوافدة ليتم ارسال طلبه من قبل الغرفة لغايات اقرار الطلب من وزارة العمل حسب الاصول .

وناشد الرفاعي المصانع الالتزام بعدم تشغيل عمالة وافدة غير مرخصة، لما يحمل ذلك من مخالفة صريحة لما تم الاتفاق عليه مع الوزارة ، وشدد على الاستفادة من فترة تصويب اوضاع العمالة الوافدة والتي تنتهي 15/4/2017

أخبار ذات صلة

newsletter