مسؤول عسكري أميركي: لا خطط لتوسيع الضربات الجوية في العراق

عربي دولي
نشر: 2014-08-12 07:31 آخر تحديث: 2016-07-23 14:50
مسؤول عسكري أميركي: لا خطط لتوسيع الضربات الجوية في العراق
مسؤول عسكري أميركي: لا خطط لتوسيع الضربات الجوية في العراق

رؤيا – الانضاول - قال مدير العمليات في هيئة الأركان المشتركة الأميركية، الجنرال "ويليام ماي فيل"، إنه لا توجد خطط أميركية لتوسيع نطاق العلميات الجوية في العراق لتتجاوز الدفاع عن النفس. واعتبر أن الضربات الجوية الأميركية على مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية"، في شمال العراق، لها "تأثير مؤقت" على التنظيم، وتمكنت من إعاقة تقدمه باتجاه أربيل.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد في البنتاغون، أمس، وأضاف فيه: "إنه من غير المحتمل أن تكون الضربات الأميركية قد أثرت على القدرات العامة للتنظيم، أو على عملياته في مناطق أخرى في العراق وسوريا".

وأكد ماي فيل على اقتصار الضربات الأميركية على حماية المواطنين الأميركيين والمؤسسات الأميركية، والطائرات الأميركية، التي تسقط مساعدات إنسانية للنازحين، واستهداف مواقع تنظيم الدولة الإسلامية التي تحاصر اللاجئين في جبل سنجار في شمال العراق.

 وكان بيان صدر أمس عن القيادة المركزية الأميركية، أفاد بأن غارات جوية أميركية، استهدفت، الاثنين، 4 حواجز لتنظيم الدولة الإسلامية، وعدة عربات مدرعة تابعة له، بالقرب من جبل سنجار، الذي لجأ إليه آلاف الأيزيديين هربا من هجمات التنظيم.

هذا، وتشن الطائرات العسكرية الأميركية غارات يومية على أهداف تابعة للتنظيم شمال العراق، منذ يوم الجمعة الماضي، بعدما أصدر الرئيس الأميركي "باراك أوباما"، توجيهات للجيش الأميركي بهذا الخصوص.

 

أخبار ذات صلة

newsletter