20 ألف مشارك في مسيرة وسط لندن نصرة لغزة .. صور

عربي دولي
نشر: 2014-08-11 21:56 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
20 ألف مشارك في مسيرة وسط لندن نصرة لغزة .. صور
20 ألف مشارك في مسيرة وسط لندن نصرة لغزة .. صور

رؤيا - رصد - قاسم صالح - شارك نحو 20000 شخص في العاصمة البريطانية لندن السبت في مظاهرة للاحتجاج على العدوان الاسرائيلي بحق قطاع غزة ، والذي ادى الى استشهاد ما يقارب الـ 2000 فلسطيني .

 

وتأتي المظاهرة - بحسب ما نشرت صحيفة " هفينغتون بوست " البريطانية - بتنظيم من حملة التضامن الفلسطينية ووقف الحرب (موطني)، حيث انطلقت من إذاعة بي بي سي عبر شارع ريجنت، شارع أكسفورد، باتجاه السفارة الأميركية في ميدان غروسفينور وصولا الى منطقة هايد بارك، حيث سيكون هناك تجمع للمتظاهرين .

 

وقال عدد من المشاركين في المسيرة ان احد ابرز اهدافها هو الاحتجاج على السياسة المنحازة التي تتبعها وكالة " بي بي سي " في تغطيتها للعدوان على غزة ونقلها وجهة نظر الاحتلال دون مصداقية ولا حيادية .

 

واشاروا الى انه يجب على العالم ان لا يقف مكتوف الايدي فيما يرتكب من مجازر ضد الانسانية في قطاع غزة على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي ، فيما انتقدوا موقف الحكومة البريطانية المنحاز لدولة الاحتلال في عدوانها على المدنيين في غزة .

 

وطالبوا الحكومة في لندن بفرض حظر على الأسلحة والضغط على الأميركيين لوقف دعم حكومة الاحتلال .

 

فيما عبر عدد من اليهود المتعاطفين مع القضية الفلسطينية عن خشيتهم من المشاركة في المسيرة ، فيما عبر عدد منهم عن رغبته بالمشاركة الا ان خوفهم من ما أسموه " تطرف النقاش " مع المشاركين هو ما دفعهم الى عدم المشاركة .

 

وقال احد اليهود الذين شاركوا في المسيرة : " اشعر بالفزع إزاء الصور "المروعة" الجثث والمنازل التي دمرها القصف في غزة ، ما يجري في غزة هو عقاب جماعي لا أعرف كيف يمكن لأي إنسان أن يقف إلى الخلف في حين أن هذا يحدث " ، الا انه قال " من الصعب أن تكون هنا. لقد رأينا المواقف المعادية للسامية وأنت تشعر بالتهديد جدا وخائف، لكننا نشعر بأننا يجب أن نقف " .

 

وأضاف : " "لدي أصدقاء اليهود الذي يريد أن يأتي لكنهم شعروا بعدم الارتياح يجري هنا " .

 

من جانبها رفضت شرطة العاصمة البريطانية اعطاء أي تقديرات لحجم الحشد في الاحتجاج لكنها قالت في بيان صحفي انها اعدت خطة مناسبة لتنظيم المظاهرة .

 

أخبار ذات صلة

newsletter