Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فرض ضريبة على السيارات الملوثة للبيئة في لندن | رؤيا الإخباري

فرض ضريبة على السيارات الملوثة للبيئة في لندن

هنا وهناك
نشر: 2017-04-06 08:20 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
تعبيرية
تعبيرية

يعتزم صادق خان رئيس بلدية لندن فرض غرامة قيمتها 12.50 جنيه استرليني (16 دولارا) يوميا على أكثر السيارات والحافلات تلويثا للبيئة لدى دخولها إلى وسط المدينة اعتبارا من عام 2019 لتصبح لندن احدث مدينة تكافح السيارات الملوثة للبيئة.

ووعد خان، المصاب بالربو والذي انتخب قبل أقل من عام، بجعل لندن إحدى أكثر المدن الصديقة للبيئة في العالم بتشغيل المزيد من الحافلات الكهربائية وتوفير محطات شحن للسيارات.

وسيقدم موعد إنشاء منطقة منخفضة الانبعاثات، وهي المنطقة التي تلتزم فيها السيارات بمعايير معينة أو تدفع غرامات، إلى أبريل نيسان 2019 بدلا من سبتمبر أيلول 2020 كما كان مخططا في عهد رئيس البلدية السابق.

وقال خان "الهواء في لندن قاتل ولن أقف مكتوف الأيدي ولا أفعل شيئا."

وسيبدأ رئيس البلدية كذلك مشاورات لتوسعة المنطقة منخفضة الانبعاثات لتشمل المدينة بكاملها اعتبارا من 2020 وتضم الحافلات والشاحنات، ولتمتد المنطقة من مطار لندن في الشرق إلى استاد وايت هارت لين في توتنهام في الشمال وكيو جاردينز في الغرب وكلافام كومن في الجنوب للسيارات اعتبارا من 2021.

وستطبق معايير المنطقة المنخفضة الانبعاثات على جميع المركبات التي تعمل بالبنزين والتي لا تفي بمعايير يورو 4 للانبعاثات وعلى جميع الطرز التي تعمل بالديزل والتي لا تلتزم بمعايير يورو 6.

وتحاول العديد من المدن ومنها باريس وشتوتجارت وأثينا وبروكسل ومدريد تقييد استخدام المركبات الملوثة للبيئة عن طريق فرض غرامات وحظر وقيود لأسباب منها تقارير عن ضعف جودة الهواء الأمر الذي يضر بالصحة.

(إعداد لبنى صبري للنشرة العربية - تحري

أخبار ذات صلة

newsletter