Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دراسة: الهواتف هي السبب الرئيسي في 52% من حوادث السيارات في أمريكا | رؤيا الإخباري

دراسة: الهواتف هي السبب الرئيسي في 52% من حوادث السيارات في أمريكا

هنا وهناك
نشر: 2017-04-05 19:23 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
الهواتف هي السبب الرئيسي في 52% من حوادث السيارات
 الهواتف هي السبب الرئيسي في 52% من حوادث السيارات

أظهرت دراسة جديدة أجرتها شركة "كامبريدج موبايل تيليماتيكس"، بأن 52% من حوادث السيارات، كان سببها الانشغال بالهواتف أثناء القيادة.

وفي الدراسة التي أجرتها كامبريدج موبايل تيليماتيكس (Cambridge Mobile Telematics (CMT بالتنسيق مع حملة شهر التوعية بالتصرفات التي تشتت القيادة، جاء أن سائقا واحدا من بين كل 4، استخدم الهاتف قبيل وقوع الحادث بدقيقة واحدة، استنادا إلى تطبيق ابتكرته الشركة، يمكنه تتبع أسلوب القيادة.

وجاءت نتائج الدراسة بناء على بيانات مئات الآلاف من حوادث السيارات، حيث أكدت أن الانشغال بالهاتف هو المصدر الرئيسي لأخطار القيادة وتحطم السيارات في الولايات المتحدة.

وأظهرت الإحصاءات التي كشفت عنها الدراسة أن عدد الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية قد ارتفع بنسبة 14% منذ عام 2015، وهي أكبر زيادة تشهدها الولايات المتحدة منذ 5 عقود، وفقا لما ذكره مجلس السلامة الوطني.

وشملت الدراسة بيانات أكثر من 100 ألف سائق على مدى 18 شهرا خلال قياداتهم التي نتج عنها اصطدام السيارة وتحطمها.

ووجدت الدراسة أن متوسط انشغال السائقين بالهاتف لكل 100 ميل من القيادة هو 3.17 دقيقة، في الولايات التي تحظر قوانينها استخدام الهواتف خلال القيادة، و3.25 دقيقة في الولايات التي لديها قوانين تحظر استخدام الأجهزة المحمولة أثناء القيادة للذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، و3.82 دقيقة لدى الولايات التي لا تتضمن قوانين تمنع استخدام الأجهزة المحمولة.

أخبار ذات صلة

newsletter