Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الطراونة يطرح الملفات النيابية على طاولة نبض البلد | رؤيا الإخباري

الطراونة يطرح الملفات النيابية على طاولة نبض البلد

الأردن
نشر: 2014-08-11 19:47 آخر تحديث: 2016-07-12 23:10
الطراونة يطرح الملفات النيابية على طاولة نبض البلد
الطراونة يطرح الملفات النيابية على طاولة نبض البلد

رؤيا – رصد – قاسم صالح – استضافت حلقة نبض البلد التي تبث على قناة رؤيا المهندس عاطف الطراونة رئيس مجلس النواب للحديث عن ابرز الملفات النيابية .

 

وتناول اللقاء عدة قضايا ، نستعرض لكم ابرزها :

 

المبادرة النيابية في معان

 

وبدأ اللقاء بالحديث عن المبادرة النيابية في مدينة معان جنوب المملكة ، حيث أكد الطراونة على ان اعضاء المجلس لمسوا تجاوبا كبيرا بين اهالي المدينة والوجهاء والعشائر في موضوع حل المشاكل التي تمر فيها المدينة .

 

واضاف الطراونة ان المشاكل في معان هي تراكمية على مدى سنوات ، ولها عدة اسباب ولا تختلف كثيرا عن مشاكل المدن الأردنية عموما .

 

ورفض الطروانة تسمية معان بالخاصرة الضعيفة للاردن ، مشددا على ان اهالي معان معروفون منذ زمن بعيد بانتمائهم للاردن وقدموا تضحيات كبيرة في سبيل المملكة .

 

واضاف رئيس مجلس النواب ان الوفد النيابي التقى وجهاء المدينة وفهموا منهم المشكلة الكاملة وحيثياتها ، مشددا على وجوب اتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها ان تحسن الواقع الاقتصادي والمعيشي لأبناء المدينة .

 

وعبر الطراونة عن سعادته من مدى تجاوب ابناء المدينة والعشائر للمبادرة النيابية ، بدليل تقدم عدد من المطلوبين الى تسليم انفسهم للسلطات المختصة ، بالاضافة الى الجهود الحكومية في هذا الشأن .

واشار الى ان الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه مدينة معان سببه بعدها عن مركز العاصمة ، بالاضافة الى ان الطريق الصحراوي لم يعد يمر منها وبالتالي فقدت ابرز مقومات الانعاش الاقتصادي .

 

وقال الطراونة ان عدد المطلوبين للاجهزة الأمنية في مدينة معان لا يتجاوز الـ ( 30 ) مطلوبا ، وان معظمهم يتراوح اعمارهم بين 18 – 20 عاما ، وهذا يحتم على اجهزة الدولة ان تتحرك باتجاه ان يتم نشر الوعي والتنمية في معان حتى لا تصبح المدينة مكانا للفوضى .

 

ولفت الطراونة الى ان هنالك خطط لانشاء ميناء بري في معان ، بالاضافة الى فتح قنوات مع الشركات الوطنية لانشاء استثمارات اقتصادية في المدينة لتحسين الواقع المعيشي فيها .

 

العدوان على غزة

 

ووصف رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة بـ " الهمجي والبربري والغاشم " ، مشيرا الى ان الدولة التي تقتل الاطفال والنساء والشيوخ وتقصف المدارس والمستشفيات هي دولة غاشمة همجية .

 

واضاف الطراونة خلال لقاءه في برنامح نبض البلد ان المجلس قام بدوره الكامل تجاه العدوان بالرغم من انه كان غير منعقد ، حيث قام باجراء مخاطبات ومراسلات مع البرلمانات العربية والدولية لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحق العدوان الغاشم على قطاع غزة .

 

واشار الى المجلس وبالتنسيق مع مجموعة من القانونيين يجهز ملفا قانونيا ، حيث يتم وبالتعاون مع البرلمانات العربية والدولية حشد رأي عام عربي وعالمي تمهيدا للتوجه الى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة دولة الاحتلال على جرائمها .

 

ونفى الطراونة ان يكون المجلس قصر في اداء واجبه تجاه الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في وجه العدوان الذي يتعرض له ، لافتا الى ان هنالك تهميش غير مبرر للدور الاردني في كافة مؤسساته البرلمانية والحكومية والاعلامية والشعبية وخاصة في المحافل الدولية .

 

الدورة الاستثنائية

 

وعبر رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة عن تقديره لعمل المجلس خلال الدورة الاستثنائية السابقة ، حيث اكد انها دورة متميزة قياسا بكافة الدورات الاستثنائية في عمر المجالس .

 

واضاف ان المجلس تمكن من تحقيق انجازات في مجال تشريع القوانين المختلفة التي منها الاقتصادية والاصلاحية السياسية ، مشيرا الى ان ما يفعله المجلس يسهل حياة المواطن الاردني بشكل غير مباشر .

 

وأوضح الطراونة  قوله بأن وجود مجلس يشرع القوانين ويراقب الحكومة يؤثر بشكل اساسي على حياة المواطن الذي يبحث عن لقمة عيشه .

 

واضاف الطراونة  ان تنسيق بعض النواب مع الحكومة هو عمل ايجابي ويساعد على تحقيق اهداف المجلس ، مشيرا الى ان النواب اكتسبوا خبرة كبيرة خلال الفترة الماضية وبالتالي اصبح العمل النيابي اكثر تنسيقا ومرونة .

 

ودافع الطراونة عن اداء المجلس خلال الفترة الماضية ، مشددا على انه قياسا مع مؤسسات الدولة الاخرى ، فان المجلس يعتبر المؤسسة الأفضل في الاردن ، معبرا عن رضاه الكامل من اداء المجلس .

 

واضاف ان الدورة الاستثنائية لم تحدد الى الان ، وان القرار الاول والاخير يعود لجلالة الملك عبد الله الثاني .

 

وفي سياق حديثه عن امكانية ترشحه مجددا لرئاسة المجلس ، قال الطراونة : " اذا تم تزكيتي من الكتلة البرلمانية وبعض الزملاء ساتقدم لرئاسة المجلس " .

 

أخبار ذات صلة

newsletter