Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كندا تعاقب طيارا كاد يقود طائرة مخمورا..تفاصيل | رؤيا الإخباري

كندا تعاقب طيارا كاد يقود طائرة مخمورا..تفاصيل

هنا وهناك
نشر: 2017-04-04 07:16 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
تعبيرية
تعبيرية

عوقب طياراً في شركة طيران كندية عوقب بالسجن 8 أشهر ومنعه من الطيران لمدة عام بعد قضاء هذه العقوبة، وذلك بعد أن سقط مغشياً عليه فيما يبدو داخل قمرة القيادة قبل رحلة جوية في ساعة مبكرة من الصباح في آخر أيام العام الماضي بحسب ما أعلن الادعاء الكندي.

وكان من المقرر أن تتوقف الطائرة التابعة لشركة صن وينج إيرلاينز الكندية، التي كانت تقل 105 من الركاب وأفراد الطاقم، في مدينتين كنديتين قبل أن تتوجه جنوبا إلى كانكون بالمكسيك في آخر أيام العام الماضي.

وبحسب وكالة رويترز حيث قالت الشرطة في كالجاري، حينذاك، إن أفراد الطاقم لاحظوا أن الطيار يتصرف بشكل غريب قبل أن يفقد وعيه في قمرة القيادة. وأضافت أنه تم إخراج الطيار من الطائرة ووجه له اتهام بتجاوز النسبة المسموح بها للكحول في الدم بينما كان يتعين عليه "العناية والتحكم في طائرة".

وقال الادعاء إن الطيار يدعى ميروسلاف جرونيتش وهو سلوفاكي.

ووفقا لبيان مقدم إلى محكمة محلية، فإن الشرطة لاحظت أن جرونيتش لا يستطيع السير بشكل مستقيم وأن كلامه غير واضح، وأن نسبة الكحول في دمه كانت أكثر 3 مرات من الحد القانوني المسموح به.

وذكرت شركة صن وينج في وقت سابق أنها جعلت طياراً آخر يقود الرحلة في ذلك اليوم، مشيدة بيقظة أفراد الطاقم الذين استنتجوا أن "قائد الطائرة لا يصلح للطيران".

أخبار ذات صلة

newsletter