Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'التسهيلات للفلسطينيين' تثير صراعا بين قيادة الاحتلال | رؤيا الإخباري

'التسهيلات للفلسطينيين' تثير صراعا بين قيادة الاحتلال

فلسطين
نشر: 2017-04-04 01:06 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
التسهيلات للفلسطينيين تثير صراعا بين قيادة الاحتلال
التسهيلات للفلسطينيين تثير صراعا بين قيادة الاحتلال

 

قال وزير التربية بحكومة الاحتلال، نفتالي بينيت (من حزب البيت اليهودي اليميني) إن التفاهمات التي توصلت اليها حكومة الاحتلال مع الإدارة الامريكية حول التسهيلات للفلسطينيين وخصوصا خفض البناء بالمستوطنات تعتبر " خطأ تاريخيا وتفويتا استراتيجيا للفرصة."

وتاتي تصريحات بنيت بعد أن أطلع نتنياهو الوزراء على قرار تقليص عمل لجنة التنظيم في الادارة المدنية "الاسرائيلية" المكلفة بالمصادقة على مشاريع البناء في المستوطنات لتلتئم مرة كل ثلاثة اشهر بدلا من مرة اسبوعيا .

وكان نتنياهو قد أعلن " إنه ينوي الاستجابة لطلب الرئيس الامريكي دونالد ترامب تقديم رزمة من التسهيلات إلى الفلسطينيين بغية تحسين اوضاعهم الاقتصادية في الضفة الغربية وقطاع غزة" وذلك خلال جلسة عقدها المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والامنية.

وشدد نتنياهو على " انه من الاهمية بمكان ان تكون "اسرائيل" الطرف الذي يبدي حسن النية والا تظهر بمظهر الجهة المعرقلة للخطوات الأميركية".

وعلى ضوء ذلك فقد وجه نفتالي بينيت انتقادا لاذعا لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في تغريدة نشرها في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا " ان السياسة التي ينتهجها ما هي الا عودة الى مبدأ الدولتين الذي لن يفضي الى أي نتيجة سوى المزيد من الاحباط".

 

أخبار ذات صلة

newsletter