بدء استقبال طلبات الالتحاق بمعاهد التدريب المهني

محليات
نشر: 2014-08-11 11:49 آخر تحديث: 2016-07-22 06:10
بدء استقبال طلبات الالتحاق بمعاهد التدريب المهني
بدء استقبال طلبات الالتحاق بمعاهد التدريب المهني

رؤيا - بترا - بدأت مؤسسة التدريب المهني استقبال طلبات القبول والتسجيل للعام التدريبي 2014 / 2015.

وقال مدير عام المؤسسة ماجد الحباشنة اليوم الاثنين ان المؤسسة أنهت استعداداتها لاستقبال الملتحقين الجدد بالبرامج التدريبية التي تعقدها ضمن التخصصات المهنية للمستويات (الفني والمهني والماهر ومحدد المهارات).

واشار الى ان المؤسسة سخرت جميع الإمكانيات الفنية والإدارية لإتمام عملية قبول المتدربين الجدد وفق خطط واضحة في معاهدها المنتشرة في محافظات المملكة وعددها 44 معهدا.

وأضاف ان المؤسسة توسعت في تطبيق تخصصات مهنية نوعية وجديدة لأول مرة العام الحالي في مجال الصناعات الدوائية والمياه والبيئة والطاقة والطاقة المتجددة من خلال إنشائها ثلاثة مراكز للتميز في محافظات العاصمة والبلقاء ومعان.

وأشار الحباشنة الى فتح باب القبول والتسجيل للتدريب في قطاع الإنشاءات ضمن تخصصات محددة بالتعاون مع الشركة الوطنية للتدريب والتشغيل من خلال معاهد المؤسسة في حكما، وعين الباشا والهاشمية ومؤاب والرمثا ومادبا - ذكور، اضافة الى إعداد وتدريب السواقين وذلك بموجب اتفاقية التعاون والشراكة الموقعة بين المؤسسة والشركة .

واضاف انه تم اعتماد تخصصات تدريبية بالتعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية لمستوى الدبلوم في مجالات تكنولوجيا الاتصالات والبرمجيات والمعلومات واللحام، وصيانة الأجهزة الطبية والتحكم الآلي وصيانة السيارات وتكنولوجيا آلات التشغيل المحوسبة وادارة الفنادق في معاهد المؤسسة والمعهد الأردني الكوري للتكنولوجيا .

ولفت إلى ان البرامج التدريبية النظامية التي تعقدها المؤسسة لجميع التخصصات في مستويات العمل الأساسية (المهني والماهر ومحدد المهارات) متاحة للراغبين بالالتحاق من الجنسين في جميع معاهد المؤسسة، شريطة ان يكون المتقدم أتم السادسة عشرة من عمره بما يتواءم وقانون العمل الأردني.

وقال الحباشنة ان فتح باب القبول والتسجيل في معاهد المؤسسة سيعطي الفرصة للطلبة الذين لم يحالفهم الحظ في اجتياز امتحان الثانوية العامة وللباحثين عن عمل والطلبة الذين انهوا الصف العاشر ان يلتحقوا في البرامج التدريبية المتنوعة التي تعقدها المؤسسة.

وبين ان البرامج المنوي تطبيقها سيكون لها الصفة التشاركية مع أصحاب العمل بحيث يقضي المتدرب فترة التدريب مناصفة بين المعهد وموقع العمل بما يكفل تطبيق جميع العناصر التدريبية للبرنامج وتزويد المتدرب بالخبرة العملية اللازمة وفق احتياجات سوق العمل ومتطلباته.

أخبار ذات صلة

newsletter