المومني: نسبة 1 ٪ التي فرضتها النقابة على المواقع الالكترونية حق نص عليه القانون

محليات
نشر: 2014-08-11 09:58 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
المومني: نسبة ١ ٪ التي فرضتها النقابة على المواقع الالكترونية حق نص عليه القانون
المومني: نسبة 1 ٪ التي فرضتها النقابة على المواقع الالكترونية حق نص عليه القانون

رؤيا –  رؤيا – جورج برهم وعبد الله كفاوين- اعتبر  نقيب الصحافيين طارق المومني ان نسبة 1 ٪ التي فرضتها النقابة على المواقع الالكترونية، وعلى الاعلانات حق نص عليه القانون و لا تستيطع النقابة التساهل فيه ، موضحا أن الواحد 1٪ تفرض على المُعلن وليس على الجهة الاعلامية.

جاء ذلك في  مؤتمر صحافي  عقد ظهر الاثنين  في مبنى نقابة الصحافيين، حيث  تحدث فيه عن القانون المعدل لنقابة الصحفيين الاردنيين، وقانون التقاعد الجديد من حيث تفاصيله وأسس المعاملة الجديدة للنقابة، وخطة عمل مجلس النقابة للمرحلة القادمة.

وقال المومني ان التعديلات الجديدة على قانون النقابة (28) شملت (60) مادة، حيث اصبح من حق العاملين في المواقع الالكترونية، والاذاعات والفضائيات الخاصة الانتساب للنقابة.

وبين المومني  أنه سيكون هناك تشكيل لجنة للعمل مع حيثيات القانون الجديد وستطعي اللجنة القانون جل اهتمامها.

 وأوضح  المومني أنه في حال قدم الصحفي طلب تدريب "انتساب " وغادر البلد سيشطب من السجلات ما دام قد غادر قبل ان يكتسب عضويته النقابة.

ولفت إلى  أنه بعد مضي 10 سنوات على الاشتراك للصحفي في عضوية النقابةيمكن له ان يطلب التقاعد، وسيتم حساب التقاعد ضمن معادلة محددة.

وحوال اتفاقات القروض المقدمة كتسهيلات للصحفيين بين أنه لم يتم حتى الان ايجاد بنوك، وعروض افضل من الموجودة حالياً، مؤكدا  في الوقت ذاته أن اي  بنك يقدم عروضا افضل  سيتكون النقابة على استعداد على توقيع عقد معه.

وقال تم استحداث لاول مرة سجل للصحفيين المؤازرين لطلاب الاعلام، وسيمنحون بطاقات ليستفيدوا من التدريب والتوظيف وبعض الفرص الاخرى

أخبار ذات صلة

newsletter