شبكة سند : 270 انتهاكاً بحق الصحفيين بالعالم العربي الشهر الماضي

عربي دولي
نشر: 2014-08-11 09:29 آخر تحديث: 2016-07-29 19:40
شبكة سند : 270 انتهاكاً بحق الصحفيين بالعالم العربي الشهر الماضي
شبكة سند : 270 انتهاكاً بحق الصحفيين بالعالم العربي الشهر الماضي

رؤيا – رصد- أصدرت شبكة المدافعين عن حرية الاعلام في العالم العربي (سند) تقريرها الشهري الرصدي السادس عن الشهر الماضي حول الانتهاكات والاعتداءات التي تعرض لها الصحفيون في عدد من الدول العربية أثناء قيامهم بواجبهم المهني.

وبحسب بيان صحافي فقد رصد التقرير نحو 270 شكلاً ونوعاً من أنواع الانتهاكات بحق الصحفيين، والتي تختلف أنماطها واتجاهاتها بين دولة وأخرى.

وقال البيان ان 90 إعلامياً وإعلامية و 26 مؤسسة إعلامية تعرضت للاعتداء والانتهاك.

وعرض التقرير الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها الصحفيون والمؤسسات الإعلامية في فلسطين من قبل آلة الحرب الاسرائيلية التي ارتكبت جرائم حرب وابادة جماعية بحق المدنيين، ومنهم الصحفيون، مبينا ان 10 اعلاميين استشهدوا بنيران الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين المحتلة اضافة الى مقتل الدليل المرافق لأحد الطواقم الصحفية في سورية، ومقتل ثلاثة نشطاء إعلاميين لقوا حتفهم ايضا في سورية.

وأظهر التقرير الذي تصدره شبكة (سند) شهرياً، والتي يديرها مركز حماية وحرية الصحفيين، ارتفاعاً بعدد الانتهاكات الجسيمة بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية، حيث رصد التقرير 11 حالة قتل عمد، و25 حالة استهداف متعمد بالاصابة، و17 حالة استهداف متعمد بالقتل، و24 حالة إصابة بجروح، وسجل التقرير أيضا 11 حالة اعتداء على مقار العمل الاعلامي، و14 حالة حجز للحرية، و37 حالة خسائر بالممتلكات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter