مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

وزير الدفاع الامريكي: الضربات الجوية الأمريكية في العراق فعالة جدا

وزير الدفاع الامريكي: الضربات الجوية الأمريكية في العراق فعالة جدا

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا - الاناضول - قال وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل، صباح اليوم الإثنين، إن "الضربات الجوية الأمريكية في العراق فعالة جدا".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الأسترالي ديفيد جونستون، بالعاصمة سيدني، للحديث عن الضربات الجوية على مواقع مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق، وسبل تقديم المساعدات للنازحين في شمال البلاد.

وفي كلمته، خلال المؤتمر الذي بثته فضائيات إخبارية، أضاف هاغل أن الولايات المتحدة "تقيم باستمرار كيفية مساعدة القوات العراقية".

من جانبه، أعرب وزير الدفاع الأسترالي ديفيد جونستون، عن التزام بلاده "بتوصيل المساعدات لمحتاجيها في العراق، ومساعدة الجيش الأمريكي والحكومة العراقية بأي طريقة كانت".

وأشار إلى أن الحكومة وافقت على إرسال اثنين من طائرات النقل (هيركيوليز) للمساعدة في الجسر الجوي الإنساني في العراق.

وكانت الولايات المتحدة قد شنت مؤخرا سلسلة من الغارات الجوية بواسطة طائرات حربية وأخرى بدون طيار، على مواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في منطقة سنجار بشمال العراق.

وأفادت مصادر أمنية في شمال العراق أنَّ الطائرات الأمريكية، استهدفت مواقع تنظيم الدولة في تخوم قضاء مخمور، التي تشهد اشتباكات عنيفة بين مسلحي الدولة وقوات البيشمركة الكردية.

ويعم الاضطراب مناطق شمال وغرب العراق، بعد سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلامياً بـ"داعش"، ومسلحين سنة متحالفين معه، على أجزاء واسعة من محافظة نينوى (شمال) في العاشر من يونيو/حزيران الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

وتكرر الأمر في مدن بمحافظة صلاح الدين (شمال)، ومدينة كركوك في محافظة كركوك، أو التأميم (شمال)، وقبلها بأشهر مدن محافظة الأنبار غرب العراق.