الجبير من 'قمة عمان': إيران تشعل الفتن الطائفية وتدعم الارهاب

محليات نشر: 2017-03-29 14:35 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزير الخارجية السعودية عادل الجبير
وزير الخارجية السعودية عادل الجبير
المصدر المصدر

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الاربعاء إن إيران تتدخل في الشؤون العربية واشعالها الفتن الطائفية ودعمها للارهاب، معتبراً أن هذه السياسات "عدوانية".

وجاءت تصريحات الجبير عقب لقاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بالرئيس المصري عبد الفتاح السياسي بمنطقة البحر الميت على هامش "قمة عمان"

واضاف الجبير ان خادم الحرمين وجه الدعوة للسيسي لزيارة السعودية الشهر المقبل مشيرا إلى ان السيسي  وجه دعوة بالمقابل للملك سلمان لزيارة القاهرة في أقرب وقت ممكن .

وأكد الجبير انه كان هنالك مبالغة في تفسير اي تبايبن بين الموقف السعودي والموقف المصري،مشيرا الى أن الكلمتين التي تم القائهما في القمة فيما يتعلق بسوريا متطابقتين وهي نفس العناصر ونفس الهدف بان تستعيد استقرارها والحفاظ على اراضيها وان نعفي الشعب السوري من كل الويلات التي يتعرض لها في اطار الشرعية الدولية والمفاوضات الجارية.

من جانبه قال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن اللقاء الذي جمع الملك سلمان والرئيس السيسي هو دليل على الحرص المتبادل لتعميق العلاقات الثنائية بين القاهرة والرياض.

مضيفا أن التنسيق لمصري السعودي مستمر و أن التواصل على كافة المستويات الوزارية والفنية من اجل من اسكتشاف مجالات التعاون وتعزيزها كونها علاقة استراتيجية لا غنى عنها لتحقيق الاستقرارا بالمنطقة ولتلبية طموحات شعوبها.

أخبار ذات صلة