نبيل عمرو لنبض البلد : الاحتلال يريد الحرب بكل الوسائل واقل الخسائر

محليات
نشر: 2014-08-10 18:41 آخر تحديث: 2016-07-28 07:20

رؤيا - سهل الضمور - تناولت حلقة نبض البلد التي تبث عبر فضائية رؤيا مساء الاحد وحدة الصف الفلسطيني في العدوان على غزة،وما هي عوامل النصر وعوامل الهزيمة .

 

واستضافت الحلقة التي قدمها الزميل محمد الخالدي نبيل عمرو عضو المجلس المركزي الفلسطيني ، حيث تم النقاش حول المواضيع المستجدة على الساحة الفلسطينية .

 

وقال عمرو ان الواقع التي تعيشه غزة في هذه الايام الحالية واقع صعب جدا ، مشيرا الى ان حالة الحرب في غزة سبق مع الزمن بين الحل السياسي لوقف اطلاق انار .

 

واضاف عمرو انه لغاية هذه اللحظة يقال ان الوفد الفلسطيني انسحب من المفاوضات التي جرت بمبادرة مصرية لوقف اطلاق النار ، مشيرا الى ان الحوار مفتوح حول المبادرة والمصريون مفتوحون حول هذه المبادرة وهم جزء منها منهم من معترض عليها ومنهم من مؤيد لها .

 

واشار الى ان من يقرر تقدم الامور في القاهرة هو الجانب الاسرائيلي حيث يجب موافقتهم والعالم كله مجمع على رفع الحصار عن غزة والوصول لحقوق الفلسطينيين في غزة وحقوق الفلسطينيين ووقف نزيف الدماء ، مشددا على وجوب توحد الصف الفلسطيني وخاصة في هذه المرحلة .

 

وأكد عمرو خلال اللقاء انه لا يوجد تنسيق بين المفاوض في القاهرة والمقاومة ، موضحا ان المفاوض ليس صاحب قرار بل المقاومة لانها تحمل السلاح والقوة العسكرية في غزة .


واضاف عمرو ان اهداف الاحتلال هي راهنة ومتوسطة المدى ونهائية ، مشيرا الى ان الهدف من المفاوضات انهاء العدوان ووقف النار بشكل كامل ، وشدد على اهمية تفعيل حكومة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام لمواجهة العدوان على الشعب الفلسطيني .


وأوضح عمرو ان حكومة الوحدة الوطنية غير مسيطرة على ما يجري في قطاع غزة وإنما السيطرة عسكرية وهي من تحكم الامور في غزة ، لافتا الى ان المؤشرات لا تشجع على انهاء الانقسام .


وقال ان هناك تفاعل نشط في الاردن مع العدوان الاسرائيلي على غزة والجميع يريدون ان تتوقف المأساة في غزة ، مشددا على ان الأردن هو من يقود العملية السياسية في مجلس الأمن الدولي ، وان وجلالة الملك عبدالله الثاني اعلن موقفه من ما يجري في غزة هو وقف نزيف الدماء ووقف اطلاق النار .

 

واضاف عمرو ان الموقف العربي هو من زمن بعيد نسأل أين العرب وهو موقف مفكك وفيه انتقالات كثيرة ، واصفا الموقف الغربي الامريكي من الحرب في غزة بـ " المنافق " .

 

أخبار ذات صلة

newsletter