مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

فيس بوك تجلب ميزة “القصص” إلى تطبيقها الرئيسي لعلها تكون الضربة القاضية على سناب شات

فيس بوك تجلب ميزة “القصص” لعلها تكون الضربة القاضية على سناب شات

فيس بوك تجلب ميزة “القصص” لعلها تكون الضربة القاضية على سناب شات

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

 

كشفت شركة فيس بوك الثلاثاء رسميًا عن جلب ميزة “القصص”، إلى تطبيقها الرئيسي، لتشهر بذلك آخر أسلحتها في وجه سناب شات التي أرعبتها بعدما نجحت في استقطاب مستخدمي فيس بوك من فئة المراهقين.

وكما هو الحال مع باقي التطبيقات، فإن قصص فيس بوك تسمح بنشر فيديوهات وصور تحذف بعد 24 ساعة من إرسالها. ويمكن إضافة بعض العناصر كالكتابة والرسم والملصقات والفلاتر التفاعلية على الصور أو الفيديوهات.

ولنشر قصة جديدة يمكن سحب التطبيق نحو اليمين أو الضغط على زر الكاميرا في أعلى يسار الشاشة. ويمكن التحكم بخصوصية النشر بحيث تظهر لكافة الأصدقاء أو لمجموعة محددة منهم.

وترتب فيس بوك القصص بحسب درجة العلاقة بين الصديقين كما هو الحال مع ترتيب المنشورات العادية.

للحصول على القصص على فيس بوك يتوجب عليك تحديث التطبيق لأحدث نسخة متاحة على المتجر والإنتظار حتى يتم تفعيلها لحسابك أو بلدك.

وتحاول فيس بوك من خلال الميزة الجديدة؛ لأول مرة، إعطاء الكاميرا مكانًا مركزيًا على تطبيقها الذكي، وذلك من خلال تشجيع المستخدمين على مشاركة المزيد من الصور والفيديوهات وتحريرها من خلال إضافة ملصقات، وذلك تمامًا على غرار سناب شات.

وفي الوقت التي أضحت فيه مشاركة الصور والفيديو عنصرًا أساسيًا في التواصل بين المستخدمين، تصر شركة سناب، المالكة لخدمة سناب شات، والتي طرحت أسهمها للاكتتاب العام في وقت سابق من الشهر الحالي، على أنها شركة “كاميرا” وليست منصة اجتماعية، وهو الأمر الذي أرادت إيصاله للمستخدمين من خلال تغيير اسمها، وإطلاق نظارة “سبكتاكلز”Spectacles.