الاحتلال وحماس يقبلان هدنة الـ 72 ساعة

فلسطين
نشر: 2014-08-10 15:29 آخر تحديث: 2016-07-29 11:10
الاحتلال وحماس يقبلان هدنة الـ 72 ساعة
الاحتلال وحماس يقبلان هدنة الـ 72 ساعة

رؤيا - رصد - أفادت مصادر ان دولة الاحتلال وافقت على مقترح مصر بهدنة جديدة بينها وبين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة لمدة 72 ساعة تبدأ الساعة 21:00 "ت.غ".

 

وأضاف المصدر، في تصريح للقناة الثانية العبرية، مساء اليوم الأحد، أن " الاحتلال أبلغ مصر بموافقته على وقف إطلاق النار" اعتبارا من الساعة 21:00 "ت.غ" (00:01 بتوقيت غزة ) .

 

ومضى قائلا إن "وفدا من الاحتلال سيذهب إلى مصر صباح غد (الإثنين) لمواصلة المفاوضات حول هدنة متبادلة ودائمة".

 

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان، إن الدعوة إلى الهدنة هي من "من أجل تهيئة الأجواء لتدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية اللازمة، وإصلاح البنية التحتية، واستغلال تلك الهدنة في استئناف الجانبين للمفاوضات غير المباشرة بصورة فورية ومتواصلة، والعمل خلالها على التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار شامل ودائم".

 

من جانبه ، قال عضو الوفد الفلسطيني المفاوض في القاهرة، قيس عبد الكريم، إن "الجانب الفلسطيني أبلغ الجانب المصري بالموافقة علي مقترح الهدنة مع الاحتلال لمدة 72 ساعة"، اعتبارا من الساعة 21:01 "ت.غ".

ومضى عبد الكريم قائلا، إن "الجانب المصري أبلغنا أن دولة الاحتلال وافقت هي الأخرى علي مقترح الهدنة، وأن وفد الاحتلال سيحضر إلى القاهرة غدا (الإثنين) لاستناف المفاوضات" غير المباشرة مع الجانب الفلسطيني حول وقف دائم لإطلاق النار.

 

وكانت المفاوضات غير المباشرة، التي ترعاها مصر منذ نحو أسبوع، بين الوفدين الفلسطيني والاحتلال ، قد توقف صباح يوم الجمعة الماضي، مع انتهاء هدنة الـ72 ساعة، التي كانت القاهرة قد توصلت إليها بين الجانبين.

أخبار ذات صلة

newsletter