الروابده: تواصلنا مع المغتربين الاردنيين لتوسيع قاعدة المشمولين بمظلة الضمان

محليات
نشر: 2014-08-10 09:53 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
الروابده: تواصلنا مع المغتربين الاردنيين لتوسيع قاعدة المشمولين بمظلة الضمان
الروابده: تواصلنا مع المغتربين الاردنيين لتوسيع قاعدة المشمولين بمظلة الضمان

 رؤيا- جورج برهم – نظمت مؤسسة الضمان الاجتماعي لقاء مع رئيس وأعضاء الهيئة الادارية لمتلقى نشامى الجالية الاردنية في المملكة العربية السعودية، لإطلاعهم على أهم المستجدات على صعيد الضمان، والتحاور معهم حول الاليات والاجراءات التي تضمن تسهيل اشتراك الأردنيين في السعودية بالضمان اختياريا.

مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ناديا الروابدة  قالت إن  ترجمة لنوحي استراتيجية، وذلك لتوسيع قاعدة المشمولين بمظلة الضمان وخاصة بعد تعديل شمول قانون الضمان في 1/3/2014.

وأكدت أن المؤسسة ستنفذ عبر فريق سفير الضمان زيارة للسعودية للالتقاء بالجالية الاردنية هناك في كافة مناطق المملكة خلال الربع الاخير من العام الجاري استجابة لمطالب ابناءالجالية المستمرة حيث تمت الموافقة من قبل مجلس الوزراء على هذه الزيارة لوضعهم بصورة التعديلات على قانون الضمان وتعريفهم بأهمية الاشتراك الاختياري.

وتابعت ان المؤسسة ستقوم بمخاطبة السفارة الاردنية والأندية التي تمثل الجالية الاردنية لأخذ الموافقات وإعداد الترتيبات وتنظيم برنامج اللقاءات.

وأضافت بأن المؤسسة تطلق حاليا حملة اعلامية مكثفة للتعريف بقانون الضمان الاجتماعي الجديد وما تضمنه من مزايا ومكاسب للمشتركين والمتقاعدين والمستحقيين ولشرح انعكاساته

من جانبه أشاد رئيس النادي الثقافي والاجتماعي للجالية الأردنية في مسقط الدكتور فتحي الذيابات بجهود المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في الأردن التي تهدف لتعميم منافع الضمان الاجتماعي وتحقيق سبل العيش الكريم للمواطنين الأردنيين العاملين خارج المملكة في إطار من العدالة والحماية والشمولية، وطالب بتفعيل خدمة الدفع الالكتروني للمشتركين اختياريا المقيمين خارج المملكة. 

أخبار ذات صلة

newsletter